الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مزارعو وادي الأردن: الحظر يهدد محاصيلنا ويزيد معاناتنا
    محاصيل تالفة بسبب الحظر الشامل السابق

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - رفض رئيس اتحاد مزارعي وادي الأردن عدنان الخدام العودة إلى الحظر الشامل أيام الجمع اعتبارا من يوم الجمعة المقبل بسبب الخسائر الكبيرة التي تكبدها القطاع الزراعي خلال الحظر السابق.

    وقال الخدام لـ"أحداث اليوم"، إن الحظر الشامل يحدد حركة المزارعين ويمنعهم من الوصول إلى مزارعهم مما يلحق خسائر كبيرة بهم نتيجة لعدم قطف ثمارهم الناضجة، وعدم توريدها إلى الأسواق بسبب الإغلاقات.

    وأضاف أنه لم يتم التشاور مع المزارعين قبل اتخاذ هذا القرار، داعيا إلى منح العاملين في الزراعة وسائقي المركبات التي تستخدم في نقل البضائع تصاريح للتنقل خلال فترة الحظر.

    وأشار الخدام إلى أن خسائر المزارعين ستزداد وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الحالية وهو ما يسرع عملية نضج الثمار.

    وبيّن أن خسائر طائلة لحقت بالمزارعين بسبب فرض الحظر الشامل أيام الجمع خلال الأشهر الماضية، وهو ما دفعهم لبيع محاصيلهم بأسعار أقل من الكلف.

    وأصدرت الحكومة، مساء الأربعاء، البلاغ رقم 24 بموجب أمر الدفاع رقم 14 والذي ينص على حظر تنقل الأشخاص وتجوالهم ابتداءً من 10 ليل الخميس وحتى 6 صباحا من يوم السبت كل أسبوع، ويسمح بالتجوال سيرا على الأقدام ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة ويفوض وزير الأوقاف بتحديد وقتها.

    كما يحظر تنقل الأشخاص من الساعة 10 ليلا حتى 6 صباحا في باقي أيام الأسبوع، وتغلق المنشآت من الساعة 9 وحتى 6 صباحا باستثناء المؤسسات التي يقرر رئيس الوزراء استثنائها من البلاغ.





    [24-02-2021 09:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع