الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المرصد العمالي: حظر الجمعة يعمق خسائر القطاعات الاقتصادية
    حظر تجوال

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - أكدّ رئيس مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية "المرصد العمالي الأردني" أنّ أنّ الحكومة بإعادة حظر التجوال يوم الجمعة تتخذ نهج الحكومات السابقة بزيادة العوائق الاقتصادية للقطاعات، دون أي خطة طوارئ متخذة ضمن الموازنة نفسها

    وقال عوض لـ"أحداث اليوم" قرار حظر التجوال أيام الجمعة، سيؤدي إلى رفق نسب البطالة ومستويات الفقر أكثر مما هي عليه، بسبب التأثر الاقتصادي الكبير الذي سيحل بالمنشآت.




    وأوضح أنّ معظم دول العالم التي أجبرت المنشآت على الإغلاق ولو ليوم واحد، قامت بتعويضها من موازناتها للحفاظ على وجودها واستمرارية عملها دون أدنى خسائر.

    وأضاف أنّ وزير العمل معن قطامين حذر من انفجار أرقام البطالة صباح اليوم، لتقوم الحكومة باتخاذ قرارات تزيد منها دون أن تتحمل مسؤولية تعويضها من موازنتها الخاصة.

    وبين أنّ أموال الضمان الاجتماعي واستثماره بالنهاية للعاملين وأصحاب العمل الّا أن على الحكومة الآن أن تتخذ قراراً بتحمل مسؤولية التعويض للمتضررين من موازنتها نتيجة القرارات التي اتخذتها دون العودة إلى القطاعات المتضررة.


    وأوضح .

    وأعلنت الحكومة مساء الأربعاء عودة فرض حظر تجوال شامل أيام الجمعة، مع زيادة ساعات الحظر الليلي حيث يبدأ في العاشرة مساء بدل الثانية عشر.





    [24-02-2021 09:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع