الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    طالب واحد من اصل 1836 نجح بالاختبار التشخيصي .. والتربية صامته لا ترد
    ارشيفية

    أحداث اليوم -

    ياسر شطناوي - تسائل تربويون ومواطنون عن عدم إعلان وزارة التربية والتعليم عن نتائج الإختبار التشخيصي الذي تم لطلبة الصف الرابع في مبحث اللغة العربية.

    وقالوا لـ " أحداث اليوم" إن كارثة كبيرة سببها التعلّم عن بُعد عبر منصة درسك، بعد ظهور نتائج الإختبار التشخيصي لطلبة الصف الرابع والتي بينت أن طالب واحد فقط قد نجح من أصل 1836 طالب تقدموا للإختبار في مبحث اللغة العربية في احدى مديريات التربية في الشمال.

    وأظهرت النتائج أن الطالب الذي نجح بالإختبار حصل على علامة 21 من 40، والمُلفت أن هؤلاء الطلبة علامتهم المدرسية عالية.

    من جهته قال منسق حملة ذبحتونا من أجل حقوق الطلبة الدكتور فاخر دعاس، إن على وزارة التربية أن تتبع اسلوب المكاشفة والمصارحة في بيان نتائج الاختبار.

    واضاف دعاس لـ " أحداث اليوم" انه اذا كانت هذه النتائج حقيقية فيجب على الحكومة ووزارة التربية ان تفكر مليا في اسلوب التعلم عن بعد، وتنتقل للتعلم الذكي الوجاهي بما يضمن سلامة الطلبة وصحتهم.

    "أحداث اليوم" حاولت بكل الطرق التواصل مع وزير التربية تيسير النعيمي والأمين العام نجوى قبيلات والناطق الإعلامي عبد الغفور قرعان، لكن دون رد أو استجابه.

    ومع ارتفاع عدد اصابات فيروس كورونا وتوقعات بالعودة للتعلم الإلكتروني، يسأل مراقبون اذا ما كانت نتائج التقييم ستبقى كما هي مع تجهيل جيل كامل، أم أن هناك طرق جديدة وخطط لتحسين مخرجات التعليم.





    [23-02-2021 02:24 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع