الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأراضي والمساحة تستعد لإطلاق 4 خدمات إلكترونية جديدة
    أرشيفية

    أحداث اليوم - تستعد دائرة الأراضي والمساحة لإطلاق 4 خدمات إلكترونية نوعية جديدة، وذلك بالتزامن مع احتفالات مئوية الدولة، وانسجاماً مع الرؤى الملكية والتوجهات الحكومية في تقديم خدمات إلكترونية عصرية لمتلقي الخدمة من مواطنين ومستثمرين.

    الناطق الإعلامي باسم الدائرة طلال الزبن قال إن الخدمات الإلكترونية تهدف إلى التخفيف عليهم وإنجاز معاملاتهم إلكترونياً عن بُعد دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة والتقليل من الوقت والجهد والكلف وكذلك للحفاظ على صحتهم وسلامتهم في ظل الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمكافحة (فيروس كورونا)، بحسب قناة المملكة.

    وكشف الزبن أن الخدمات التي سيجري إطلاقها هي إخراج قيد ( قوشان) وشهادة بالوقوعات لغايات تنظيم الوكالات تعتمد أساسًا على التراسل الإلكتروني بين متلقي الخدمة ومديرية التسجيل المختصة بالعقار لغاية التدقيق على السجل العقاري حسب الأصول.

    وبين الزبن أن من الخدمات أيضا إصدار شهادة فورية بعدم وجود أملاك وخدمة إصدار بيان تغيير، وذلك باستخدام آليات الدفع الإلكتروني، مشيرا إلى أن هذه الخدمات تعتمد على أرقام الهواتف النقالة التي استطاعت الدائرة توفير ما يزيد عن (مليون) رقم هاتف للمالكين من عدة جهات رسمية.

    ولفت النظر إلى أنه يمكن الحصول على هذه الخدمات بالدخول إلى موقع الدائرة الرسمي "www.dls.gov.jo" واختيار الخدمات الإلكترونية ، أيقونة الخدمات السريعة، ويمكن التحقق من صحة بيانات إخراج القيد من شاشة التحقق على الموقع نفسه وذلك بإدخال الرقم الوطني لمتلقي الخدمة والرقم المميز المثبت أسفل خدمة (إخراج القيد) أو باستخدام "qr" الموجود على إخراج القيد.

    ودعا الزبن للاستفادة من الخدمات لتعبئة النموذج المعد لهذه الغاية وتسجيل أرقام الهواتف في مكاتب خدمة الجمهور الموجودة في مديريات التسجيل حيث يعتبر هذا النموذج بمنزلة إقرار خطي من المالك (صاحب العلاقة) على صحة المعلومات الواردة فيه، حيث ستتوقف الدائرة عن تقديم هذه الخدمات في مديريات التسجيل لاحقاً.





    [21-02-2021 11:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع