الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ترقب لعودة صفوف جديدة ومطالبة باستكمال التعليم الوجاهي
    طلبة في الصفوف - تصوير أحمد حمدان

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - أكدّت عضو حملة عودة آمنة للمدارس أسيل الجلاد، إنّ البرتوكول الصحي المعمول به في المدارس، قد ساهم بالحد من انتشار الوباء ويسمح بالعودة الكاملة مع إجراء بعض التعديلات عليه.


    وقالت الجلاد لـ"أحداث اليوم" إنّ ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا كان طبيعي بالتزامن مع عودة فتح قطاعات، علماً أنّ الوضع الصحي والنظام الصحي في البلاد ما زال قادراً كثيرا على استيعاب الأرقام خاصة وأنّ غالبها لا تتطلب الدخول إلى المستشفيات فضلاً عن إنشاء 5 مستشفيات ميدانية أيضاً.


    وبينت أنّ الوضع حان لاستكمال عودة الصفوف الجديدة، بعد مرور أسبوعين "ناجحين" إلى حد ما في المدارس مع بدء عودة التعليم الوجاهي، مطالبة بضرورة استكمال برنامج العودة بالأخص لمن هم تحن سن الـ13 عاماً مع إعادة النظر بالبروتوكول الصحي.

    وأشارت الجلاد إلى أنّ التباعد والالتزام لو لم يتواجد في المدارس لرأى المواطن تغيراً كبيراً بأرقام الإصابات، الّا أنّ فتح القطاعات من الطبيعي أن يزيد حالات الإصابة رغم أنّ القطاعات المعاد فتحها لم تتسبب بذلك، في حين سجلت عودة التعليم الوجاهي أعداد إصابات معقول.


    وتابعت أنّ أسبوعين يفصلان التعليم الوجاهي عن التعطل لمدة عام زاد الاضرار النفسية والتعليمية للطلبة.

    من جهة أخرى، أكدّ عضو لجنة أوبئة أنّ وزارة الصحة لم تدعهم إلى اجتماع حول ذلك حتى ظهر السبت، ما يزيد التكهنات حول القرارات المرتقبة.

    وبين عضو اللجنة الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنّ معظم أعضاء اللجنة يتفقون على ضرورة عودة التعليم الوجاهي، مع الإبقاء على البرتوكول الذي يحمي فئة الطلبة من الإصابة بالفيروس.


    ورجح وزير الصحة نذير عبيدات مساء الجمعة، أنّ عودة ارتفاع نسبة الفحوصات الإيجابية وأعداد الإصابات بكورونا إلى فتح عدة قطاعات.

    وبين عبيدات في تصريحات صحفية، أنّ تخفيف القيود وساعات الحظر فضلاً عن فتح يوم الجمعة أدى كذلك لارتفاع حالات الإصابة.

    وحاولت "احداث اليوم" التواصل مع الناطق باسم وزارة التربية والتعليم وأمين عام الوزارة للشؤون الإدارية نجوى قبيلات الّا أنّنا لم نتلق رداً.

    ويترقب الأردنيون إعلان وزارة التربية باستكمال الوضع التعليم الوجاهي في المدارس في مرحلته الثانية أو الإبقاء على مرحلة الصفوف الثلاثة الأولى مع صف الثاني عشر .


    وتتمثل المرحلة الثانية من استكمال الطلبة للتعليم الوجاهي بعودة الصفين العاشر والحادي عشر، لمدة أسبوعين مع تقييم الوضع الوبائي.

    وتبقى الدراسة الوجاهية للطلبة بناء على موافقة ولي الأمر، فضلاً عن العمل عليها بالتناوب بين أيام الدراسة الخمسة بالإضافة إلى يوم السبت.





    [20-02-2021 12:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع