الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    بعد الاعتذار .. الشعب النيابية تلقي كلمتها صباح الثلاثاء
    مجلس النواب - تصوير أحمد حمدان

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - تلقي كتلة الشعب النيابية صباح غد الثلاثاء، أولى الكلمات في اليوم الرابع لمناقشة مشروعي قانون الموازنة وموازنة الوحدات الحكومية لعام 2021، تحت القبة، وفق الناطق باسم الكتلة النائب فراس العجارمة.

    وقال العجارمة لـ"أحداث اليوم" إنّ الكتلة ارتأت بحديث اعضائها إلى إرجاء كلمتها للجلسة الصباحية غداً الثلاثاء، بعد انسحاب أكثر من نصف الطاقم الوزاري الحاضر في المجلس وعدد كبير من النواب إلى خارج القبة.


    وبين أنّ الاعتذار جاء لعدم احترام المؤسسة التشريعية والبرلمان بشكل عام دون أن ينحصر بأعضاء الكتلة أنفسهم، خاصة وأنّ  رئيس الوزراء خرج بعذر فكيف للوزراء الحاضرين الخروج من القبة دون الاستماع إلى خطابات المجلس في أهم قوانين الدولة وهو قانون الموازنة العامة.


    وأمل من النواب الاستماع الكامل والإصغاء إلى كلمات بعضهم واحترامهم وعدم الانسحاب من الجلسات دون سبب أو عذر.

    وكان العجارمة اعتذر باسم الكتلة عن إلقاء كلمتها تحت القبة في جلسة صباحية، ذلك لعدم احترام الطاقم الحكومي وخروج عدد كبير من الوزراء والنواب من القبة وفق قوله.

    وأوضح العجارمة خلال اعتذاره ظهر الثلاثاء، أنّ الكتلة لن تقدم كلمتها في جلسة فقدت نصابها من حضور الأعضاء، ما أحدث جدلاً للحظات في قاعة البرلمان.


    ويستمر مجلس النواب غدا الثلاثاء، بالمناقشات حول مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية، على أمل التصويت عليها في الجلسة المسائية تحسباً من المنخفض القطبي الذي تستقبله المملكة غداً وفق الرئيس عبد المنعم العودات.





    [15-02-2021 08:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع