الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الدغمي يدعو لمحاسبة صحفيين والعودات: الإعلام عين الشعب
    الدغمي تحت القبة - ارشيفية

    أحداث اليوم - أكد رئيس مجلس النواب، عبد المنعم العودات الإثنين إنّ الأعضاء أعلنوا انفتاحهم على وسائل الإعلام مع الحق الكامل للصحفيين بنشر المعلومات الدقيقة بحكم أنهم عين الشعب تحت القبة.


    وقال العودات في رده على مطالبة النائب عبد الكريم الدغمي، إنّ على الصحفيين تحمل المسؤولية الرقابية دون التطرق إلى المحادثات الخاصة والشؤون الخصوصية بين النواب أنفسهم، لأنّ الأصل هو


    جاء ذلك بعد مطالبة النائب عبدالكريم الدغمي، الاثنين، بمحاسبة المصورين ممن يلتقطون صوراً للمحادثات الخاصة بين النواب والوزراء تحت القبة، أمام القضاء.

    وقال الدغمي مداخلة له بداية الجلسة التشريعية الخاصة بمشروعي قانوني الموازنة إنّ الجميع في المجلس بحماية الدستور وحماية النظام الداخلي والقوانين بما في ذلك العقوبات، الذي يحصل أن هناك مراسلات بين النواب والوزراء والعكس، وهذا يدخل في باب الأسرار الشخصية وهناك مادة في العقوبات تعاقب خرق الأسرار الشخصية وتعاقب عليها.

    وأضاف أنّ النواب يرسلهم بعضهم لبعضهم الآخر رسائل ولن نتوقف ومسكتملاً "عندما أريد الحديث مع نائب مافي داعي نصورها وننشرها على المواقع … نرجو أن نحيل أي واحد يخترق الحرية الشخصية للنواب إلى القضاء، وان يشتكي النائب إلى محكمة الصلح وان ننبه على المصورين التزام حدودهم".





    [15-02-2021 11:47 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع