الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    شريم: تكلفة الفساد الحكومية يدفعه المواطن
    النائب شريم إلى جانب النائب مروة الصعوب - تصوير احمد حمدان

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - طالبت النائب ميادة شريم بتخفيض أسعار الخبز وإعادته إلى ما كانت عليه ذلك لأنّ الدعم الذي قدمته الحكومات السابقة للمواطن لا تتناسب مع ارتفاع أسعاره واحتياجات المواطن.



    وقالت شريم في كلمتها خلال مناقشة موازنة 2021، موازنة عام 2021، لم تأت بالجديد أبداً وركزت على أرقام كثيرة توصل بطريق النهاية إلى ارتفاع أرقام المديونية.

    وأضافت أنّ المطلب الأساس لتخفيف أرقام المديوينة يعود لضرورة إعادة النظر بالإدارات وكثرة أعداد الوزراء الذي يتقاضون الآلاف.


    وطالبت بتبيان مؤهلات الوزراء في حكومة الرئيس بشر الخصاونة، متوعدة بحساب كل مقصر بموجب الدستور والقانون الذي يتيحان لها ذلك.


    وتابعت شريم أنّ مجلس الأمة يجب أن يشرع قانوناً يلزم الحكومة بمراجعة المجلس قبل الاقتراض من أي منظمة أو دولة، إثر الفرح العارم الذي يعتري وزراء الحكومة في حال السماع بقرض قادم للأردن.

    وأشارت إلى أنّ أزمة كورونا، أدت إلى فائدة الاقتصاد الأردني، ذلك بسبب فروق الإيرادات التي ارتفعت 50% بمقارنة بين عامي 2015 و 2020.

    كما نوهت إلى ضرورة دمج قانوني الموازنة العامة والمؤسسات والوحدات الحكومية كافة لتسهيل الرقابة عليهما.

    ويستكمل مجلس النواب الإثنين ما بدأ به الأحد من مناقشات بكلمات النواب حول مشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية.

    كما أكدت أنّ تكلفة الفساد يدفعها المواطن ولا يدفعها غيره من أعضاء الحكومة أو المسؤولين.





    [15-02-2021 11:33 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع