الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    عضو بمالية النواب يتوقع تجاوز العجز 3 مليار دينار
    وزير المالية محمد العسعس

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - توقع عضو اللجنة المالية في مجلس النواب، محمد العلاقمة، أن يتجاوز عجز الموازنة نهاية العام الحالي، 3 مليار دينار، رغم توقعات وزير المالية محمد العسعس بالوصول إلى 2.5% نمو بظل الانكماش وعدم الانفاق الرأس مالي.


    وقال العلاقمة لـ"أحداث اليوم" بعد رفع اللجنة لتقريرها النهائي حول موازنة 2021 إنّ اللجنة ابتعدت عن مشاورة مجلس الأعيان قبل رفع مشروعي الموازنة وموازنة الوحدات الحكومية، لأنّهما سيرفعان للاعيان على كل حال.


    وبين أنّ اللجنة المالية، عملت على تخفيض ما يقارب 150 مليون دينار من النفقات التي وصفها غير المبررة وغير الحمدية، مع توصيات برفع موازنات وزارتي الصحة والتربية والجهاز العسكري، خاصة وأنّ الموازنة كانت صعبة للغاية.


    وأشار إلى توافق اللجنة على كافة التوصيات التي وضعها الأعضاء في تقرير الموازنة قبل رفعها لمجلس الأمة، علماً أنّ كافة التوصيات التي قدمها النواب جاءت ملائمة، للموازنة الصعبة، وتم الأخذبها، كتوصيته بالتزام الحكومة بـ3 مليون دينار لصندوق المخاطر الزراعية.



    ورفعت اللجنة المالية اليوم الإثنين تقريرها النهائي لموازنة 2021 قبل عرضه على النواب لبدء مناقشته يوم الأربعاء بحد أقصى الخميس وفق العلاقمة.

    يأتي ذلك بعد 3 أسابيع من المشاورات النيابية مع الوزارات والمؤسسات الحكومية، لدراسة الموازنة والنفقات والواردات.





    [08-02-2021 08:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع