الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الحراسيس: تقديم مشروع معدل لقانون العمل للحكومة
    الحراسيس

    أحداث اليوم - أعلن رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان في مجلس النواب حسين الحراسيس، الثلاثاء، أن اللجنة تنوي تقديم مشروع معدل لقانون العمل للحكومة.

    وأوضح الحراسيس لبرنامج "صوت المملكة" إن اللجنة لا تستطيع حاليا سوى مناقشة المواد المراد تعديلها وعددها 9 مواد، مضيفا "سندرس قانون العمل بنظرة شاملة بالتوافق مع جميع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني وسنرى ما هي النقاط التي تحتاج لتعديل وسنقدم مشروع تعديل قانون للحكومة كنواب".

    وذكر أن المواد المراد تعديلها لم تحال إلى المجلس الحالي، وإنما إلى المجلس السابق ولم يسعفهم الوقت وبالتالي أحيلت إلى اللجنة الحالية.

    "عندما نبدأ دراسة المواد المراد تعديلها سندعو كل المعنيين وهم مؤسسات المجتمع المدني والنقابات العمالية وسنتحدث مع كل من له علاقة".

    مدير مركز الفينيق للدراسات الاقتصادية والمعلومات، رأى أن استثناء العاملين بالزراعة خلل، عازيا السبب إلى "موازين قوى اجتماعية وبعض القوى النافذة التي تريد أن تستثني عشرات آلاف العاملين بالزراعة من التمتع بحقوقهم".

    وقال عوض إن قانون العمل "مركزي" في تنظيم حياة ملايين الأردنيين سواء كانوا أصحاب عمل أو عاملين، وهو أداة من أدوات الحفاظ على استقرار سوق العمل واستقراره، مضيفا أن علاقات العمل شرط من شروط أي تنمية اقتصادية وشرط من شروط تحقيق العدالة الاجتماعية بين مختلف مكونات سوق العمل سواء كانوا عاملين أو أصحاب العمل.

    "وجدنا أن هناك حدود دنيا من المعايير يجب أن تتوفر في قانون العمل، ومنذ بدء التعديلات على قانون العمل ونحن نقدم التحليلات لتأثير هذه التعديلات"، وفق عوض.





    [02-02-2021 08:42 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع