الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    التأخر بتوضيح شكل دوام الجامعات يثير سخط طلبة .. والتعليم العالي ترد
    الجامعة الاردنية

    أحداث اليوم -

    براءة شلالدة - أبدى طلبة جامعات استيائهم من تأخر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إعلان شكل وطبيعة الدوام في الفصل الدراسي للعام الجامعي 2020/2021.

    وقال طلبة لـ " أحداث اليوم" إن هذا التأخر غير مبرر، لاسميا أنه تقرر وأعلن عن خطة عودة المدارس، وتم فتح قطاعات للعمل بشكل رسمي، مبنين ان ذلك سبب لهم أرباكاً كبيراً.

    واشاروا إلى أن وزارة التعليم العالي ابقت الباب موارباً على كل الاحتمالات بين التعليم الوجاهي او الإلكتروني او المدمج، ما جعل الطلبة في حيرة عن شكل الدراسة بالفصل القادم.

    وطالبوا الوزارة بتوضيح الآلية وبيان تفاصيل خطة الدراسة للفصل القادم، وعدم التأخر في ذلك، والإبتعاد عن اسلوب اللعب بالأعصاب، وفقاً لقولهم.

    مصادر مُطلعة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قالت لـ " أحداث اليوم" إن الإعلان عن شكل وطبيعة دوام طلبة الجامعات في الفصل الجديد سيعلن خلال ايام.

    وبيّنت المصادر أن الوزارة تعمل الآن على وضع اللمسات الأخيرة على خطتها ليكون تعليم مدمج بين التعليم المباشر والتعليم الإلكتروني، بما يتوائم مع الوضع الصحي.

    وأعلن مجلس التعليم العالي والبحث العلمي بوقتٍ سابق أن بدء العام الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2021 سيكون يوم الأحد 14 شباط 2021 في جميع الجامعات الأردنية الرسمية.

    وتباينت تجارب الجامعات في التعليم عن بعد خلال الفصل الماضي نظرا لإمكانيات كل جامعة، من بنى تحتية وقدرات الهيئات التدريسية في التعاطي مع التكنولوجيا، والتفاعل مع منصات التعلم الإلكترونية وامكانيات الطلبة، وجودة شبكة الانترنت في المناطق التي يقطنون فيها.





    [01-02-2021 08:59 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع