الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بدء توزيع مقبولين ببرنامج توكيد على المنشآت
    مراقب صحي

    أحداث اليوم - أحمد الملكاوي - أكد الناطق باسم وزارة العمل، محمد الزيود، استمرار الوزارة في تجهيز برنامج توكيد لتشغيل مراقبين صحيين في المنشآت التي ستفتح أبوابها بدءاً من 1/ شباط.

    وقال الزيود لـ"أحداث اليوم" إنّ نتائج التقييم للدفعة الاولى من متدربي البرنامج تصدر غداً الإثنين، للمباشرة في توزيعهم على المنشآت التي سيعملون بها بناءً على التعليمات الخاصة بالبرنامج، مرجحاً أن يصار كل مقبول منهم إلى العمل في المحافظة التي يسكنها.


    وأشار إلى أنّ الانتهاء من التدريب لا يعني القبول في البرنامج، لأنّ ذلك يشترط النجاح في تقييم ما بعد التدريب والذي ستصدر غداً الإثنين لأولى الدفعات تزاماناً مع فتح قطاعات جديدة كبرك السباحة والصالات الرياضية.


    وأضاف أنّ القطاعات التي عادت لفتح أبوابها في حال لم توقع على تعهد خطي بالالتزام بالبروتوكلات الخاصة فيها، فأصحابها يعرضون نفسهم للمسائلة القانونية، خاصة وأنّ البروتوكلات تحتوي تشغيل مراقب صحي.

    وأصدر رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الأحد، بلاغ رقم 21 لسنة 2021م، استناداً لأحكام أمر الدفاع رقم (19) لسنة 2020م.

    وينصّ البلاغ على فتح مراكز اللياقة البدنيّة، والمسابح العامّة، بما فيها تلك الموجودة في المنشآت الفندقيّة والمجمّعات السكنيّة والسياحيّة، ويسمح لها بالعمل في الأوقات المحدّدة لذلك.

    وتفتح المراكز والأكاديميّات الرياضيّة والأندية الرياضيّة، ويسمح لها بالعمل في الأوقات المحدّدة لذلك.

    ويلزم البلاغ المنشآت بأحكام أوامر الدفاع والبلاغات والتعليمات المتعلّقة بالسلامة العامّة وببروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية التي تقررها وزارة العمل وتعتمدها وزارة الصحة.

    وينصّ البلاغ على أن تبدأ المنشأة بالعمل بعد استكمال الإجراءات المطلوبة وتوقيع التعهّد اللازم لذلك.


    وكان وزير العمل معن قطامين، أكد لـ"أحداث اليوم" أنّ الوزارة ماضية في تنفيذ برنامج توكيد لتشغيل 4 آلاف أردني مسجل في البرنامج.

    وقال القطامين إنّ البرنامج لم يتأخر، وإنما تنتظر الوزارة بدء فتح القطاعات المغلقة بالتدريبج بدءاً من 1/2/2021، بما يخدم المنشآت ويدعمها.

    وأشار إلى أنّ التدريج غلب على خطة الحكومة، حيث بدأت ببرنامج استدامة بكلفة 200 مليون دينار، لتصل إلى برنامج توكيد.

    وسجل نحو 26 ألف طلب للعمل في برنامج توكيد لتشغيل المراقبين الصحيين على المنشآت، قبل نحو 10 أيام استعدادا لفتح قطاعات جديدة كانت مغلقة كبرك السباحة ومراكز الرياضة ودور السينما.








    [31-01-2021 09:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع