الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العودات: لا اعلم عن وجود تعديل حكومي قريب
    عبدالمنعم العودات

    أحداث اليوم - قال رئيس مجلس النواب عبدالمنعم العودات إن ليس لديه معلومات عن نية رئيس الحكومة الدكتور بشر الخصاونة بإجراء تعديل وزاري قريب.

    واضاف العودات في تصريحات عبر فضائية "سكاي نيوز عربية" أن التعديل هو جزء من صلاحيات السلطة التنفيذية لكن مبدأ التكاملية بين السلطات يدفع الحكومات بالعادة لمناقشة التعديل مع النواب لما فيه المصلحة العامة

    وبين ان هذا شأن حكومي والدستور اخذ بمبدأ الفصل ما بين السلطات وهذا شأن يخص السلطة التنفيذية ولا يعني اننا في مجلس الامة اننا لسنا معنيين نحن نؤمن بحالة التكامل بين السلطات في الدولة ودائماً في حالة التشاور فيما يتعلق في هذه الموضوع هو عرف جرى في الدولة الاردنية لكن لا يوجد لدي اي معلومات عن أي تعديلات على الحكومة الحالية وهذا شأن يخص الحكومة ولكن حري ان يكون هناك مشاورات هدفها ان يكون هناك كفاءات تخدم الصالح العام.

    واضاف العودات ان الاردن اليوم يحتفل هذا العام بالمئوية الاولى ويدخل ابواب وعتبة المئوية الثانية من عمره.

    وشدد في لقاء مع سكاي نيوز ان المنطقة لم تعرف الاستقرار منذ أمد طويل الا في فترات متقطعة والاردن كدولة بحكم موقعها الجغرافي كانت حاضرة في كل هذه الاحداث وموجودة في كل حدث في المنطقة.

    واضاف العودات انه عندما نتحدث عن نشأة الدولة الاردنية منذ اجهاض مشروع القومي العربي وحروب فلسطين المتعلقة بالقضية الفلسطينية حرب 48 و 67 وحرب لبنان والخليج والاحداث التي جرت بدول الجوار تحت ما يسمى بالربيع العربي.





    [30-01-2021 09:04 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع