الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    كتلة قطبية شديدة البرودة تعبر المملكة
    أجواء ماطرة - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - تتأثر المملكة يوم الجمعة باستمرار مُنخفض جوي من الدرجة الثانية مع كتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ تعبر المملكة مع ساعات الصباح، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة بحوالي 5-7 درجات مئوية، بحسب موقع "طقس العرب"

    ويكون الطقس في ساعات الصباح شديد البرودة مع هبوب رياح قوية في أغلب المناطق، ويبدأ تدريجياً عبور جبهة هوائية شديدة البرودة وعالية الفاعلية مع ساعات الصباح ويتحول الطقس تدريجياً إلى عاصف وغائم مع هطول الأمطار الغزيرة في شمال ووسط المملكة مترافقة مع حدوث الرعد وتساقط زخات من البَرَد يكون كثيفا ومُتراكماً أحياناً في بعض المناطق.

    ويُتوقع تساقط زخات من الثلوج أثناء عبور هذه الجبهة الباردة فوق المُرتفعات الجبلية العالية ولفترة مؤقتة.

    وفي ساعات ما بعد الظهر يبقى الطقس بارداً في مناطق عِدّة وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية ومُتقلباً مع هطول الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة والأجزاء الشمالية من المناطق الجنوبية، وتكون على شكل زخات ثلجية فوق أعالي جبال الطفيلة (الرشادية والقادسية).

    وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة مع هبات شديدة أحياناً في مناطق عِدّة، تتسبب بحدوث موجات غبارية في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة.

    وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، تنشط على فترات، وحالة البحر خفيف الموج.

    وحذر "طقس العرب" من مخاطر الانزلاق على الطُرقات جراء تراكم البَرَد وزخات الثلوج أثناء عبور الجبهة الهوائية الباردة ومن احتمال تشكل السيول في المناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة.

    وفي ساعات الليل يستمر الطقس بارداً في أغلب المناطق، وشديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، وغائماً في شمال ووسط البلاد مع هطول الأمطار بين الحين والآخر، وتعبر غيوم مُلامسة لسطح الأرض ما يتسبب بتشكل الضباب فوق المُرتفعات الجبلية، وتكون الرياح غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

    ونهار بعد غد السبت، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتستمر دون مُعدلاتها المُعتادة.

    ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، ومتقلبا في شمال ووسط المملكة بين غائم جزئي وغائم مع فرصة لهطول زخات محدودة من المطر خلال فترة الصباح.

    وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

    وفي خليج العقبة تكون شمالية معتدلة السرعة، تنشط على فترات.

    وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلبية المناطق، مع استمرار ظهور بعض السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة.





    [28-01-2021 11:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع