الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    838 ألف حالة إسعافية خلال عام 2020
    سيارة إسعاف - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - قال مدير مديرية الدفاع المدني العميد أنور الطراونة، الخميس، إن المديرية تعاملت مع 838 ألف حالة إسعاف خلال العام الماضي، مقارنة مع 292 ألف حالة في 2019.

    وأضاف الطراونة، في حديث لبرنامج " سلامتك بتهمنا" عبر إذاعة الأمن العام، أن المديرية تعاملت مع 260 ألف حالة إعادة للمنازل خلال فترة الحظر الشامل، في انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وعن عملية دمج الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام، قال إن العملية حققت القوة لكافة مكونات الأمن العام، لافتا إلى أنها كانت الإنجاز الأهم الذي تحقق في العام 2020 والذي قاد إلى تضافر الجهود وتنسيقها بشكل متكامل.

    مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة قدر، في وقت سابق، قيمة الوفر المالي من دمج الدرك والدفاع المدني ضمن مديرية الأمن العام بـ 180 مليون دينار على مدار السنة.

    وأشار الطراونة، إلى أن الدعم الملكي الموصول ومتابعة جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان لها الأثر الأكبر على تحقيق النجاح، لافتا إلى زيارة جلالته لمديرية الدفاع المدني تركت أثرا معنويا كبير في نفوس أبناء الجهاز، وتفقد سمو ولي العهد واتصاله ومتابعته لكل الجهود التي يقوم بها الجهاز.

    "الدفاع المدني وبتوجيه من مدير الأمن العام اللواء الركن حسين الحواتمة، يعمل وفق خطط عملية وعلمية مدروسة خلال كافة المراحل، استنادا إلى أسلوب التخطيط السليم كأساس لتنفيذ الواجبات"، وفق الطراونة.

    وعن خطط المديرية للتعامل مع فصل الشتاء قال إن مديرية الدفاع المدني وضعت خططاً تمثل فيها قوات الدرك داعما هاما لخدمة المواطنين من خلال تسخير الإمكانيات في كافة المواقع في المحافظات، مؤكدا أن مديرية الأمن العام رفدت وحدات الدفاع المدني المختلفة بالدعم البشري واللوجيستي الكافي، للتعامل مع حالات الإخلاء والإنقاذ والإسعاف بالقرب من التجمعات المائية أو خلال الظروف الجوية المختلفة، وغيرها من الواجبات المحتملة.

    ووجه الطراونة رسالة للمواطنين بضرورة أخذ التحذيرات التي تصدرها مديرية الدفاع المدني خاصة في فصل الشتاء على محمل الجد وكيفية الاستخدام الأمان للمدافئ وذلك للحافظ على صحتهم وسلامتهم.





    [28-01-2021 08:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع