الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    القرالة: رواتب الأطباء ستنخفض 100 دينار ويطالب بزيادة الحوافز
    دنانير أردنية - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - دعا عضو مجلس نقابة الأطباء السابق الدكتور حازم القرالة إلى زيادة الحوافز المقررة للعاملين في وزارة الصحة بعد التعيينات الأخيرة للأطباء والممرضين بسبب فيروس كورونا المستجد.

    وقال القرالة لـ"أحداث اليوم"، إن التعيينات الأخيرة لنحو ثلاثة آلاف ممرض وممرضة و700 طبيبا وطبيبة في الوزارة ستقلص قيمة رواتبهم ما لم تقم الوزارة بزيادة المبلغ المخصص للحوافز.

    وأضاف أن الصحة ترصد 56 مليون دينار سنويا كحوافز للعاملين بالوزارة حيث تنقسم رواتبهم إلى راتب شهري وجزء آخر يسمى بالحوافز التي تصرف مرة واحدة كل ثلاثة أشهر.

    وأشار القرالة إلى أن كل موظف في الصحة له نقاط تؤثر في قيمة الحوافز التي يحصل عليها وتعتمد على سنوات الخبرة والترقيات والدرجات العلمية الجديدة وهي تتغير كل عام مع ثبات المبلغ المخصص للحوافز.

    وبيّن أن رواتب الأطباء ستتأثر بشكل كبير في نيسان المقبل بسبب حصول أصحاب التعيينات الجدد للحوافز، محذرا من نقص الرواتب بقيمة تصل إلى 100 دينار ما لم تتحرك الحكومة وترفع قيمة الحوافز.

    وشدد على ضرورة دعم الأطباء والعاملين في القطاعات الصحية في ظل الظروف الحالية التي فرضتها جائحة كورونا وساعات العمل الطويلة والمرهقة لهم.

    وكشف ديوان الخدمة المدنية تعيين أكثر من 3400 موظف في وزارة الصحة في عام 2020، نحو 75% منهم أطباء وممرضون.

    وجاءت التعيينات لتعويض نقص الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية ولرفد المستشفيات الميانية بالطواقم الطبية لاستقبال المصابين بفيروس كورونا وتخفيف الضغط على المستشفيات.





    [28-01-2021 08:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع