الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    توضيح حول رفع أسعار المياه العام الجاري
    مياه

    أحداث اليوم - أحمد بني هاني - نفى مصدر مسؤول في وزارة المياه والري رفع أسعار المياه على المواطنين خلال العام الجاري.

    وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"أحداث اليوم"، إن الوزارة لا تفكر برفع الأسعار ولا يوجد أي قرار جديد بهذا الشأن.

    وأضاف أنه لا يوجد أي ضغوط على الوزارة من قبل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي حول رفع الأسعار.

    وأشار إلى أنه تم اتخاذ قرار في شهر أيار 2020 لمعالجة التشوهات في فواتير التعرفة الربعية، وتوحيد الأسعار على المستهلكين في كل المحافظات.

    وبيّن أن القرار لن يمس الشرائح الدنيا التي تستهلك أقل من 54 مترا خلال الدورة الواحدة والتي تكون ك ثلاثة أشهر، فيما سيتم رفع الأسعار المياه على شرائح الاستهلاك العليا بما تتراوح قيمته بين 3 إلى 4 دنانير في الدورة الواحدة.

    ولفت المصدر إلى أنه لم تقم الوزارة برفع أسعار المياه على المواطنين منذ عام 212 رغم المديونية الكبيرة للوزارة وكلف استخراج ومعالجة ونقل المياه.

    وكانت وزارة المياه والري أكدت أن إجراءاتها الجديدة والتي تم فيها إلغاء المبلغ الثابت اعتبارا من الربع الثالث من عام 2020 أزالت التشوهات وهدفها تحقيق العدالة ولم تتضمن أي زيادة على أسعار المياه.

    وأوضحت أن الآلية الجديدة هدفها توحيد التعرفة بين جميع مزودي الخدمة في جميع مناطق المملكة الذين يشكلون غالبية المستهلكين بنسبة نحو(82%) أي الشرائح المنزلية الثلاثة الأولى أو أولئك الذين يستهلكون كميات مياه أقل من (54) متر مكعب كل ثلاثة أشهر وهي دورة المياه الربعية وبتعرفة تتراوح بين (40-60) قرش للمتر المكعب الواحد بحيث لن يكون هناك أي زيادة على هذه الشرائح.





    [28-01-2021 06:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع