الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    7 وزراء يرافقون الخصاونة في زيارة بغداد
    خلال اللقاء المشترك

    أحداث اليوم - بحث رئيس الوزراء بشر الخصاونة، الخميس مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

    ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة، نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ووزراء الزراعة محمد داوودية والصناعة والتجارة والتموين مها علي، والطاقة والثروة المعدنية هاله زواتي والصحة الدكتور نذير عبيدات والنقل مروان خيطان والاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة.

    وأكد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون المشترك بين بغداد وعمّان، بما يحقق مصالح شعبي البلدين، ويؤكد عمق العلاقات والروابط الأخوية بين كل من الأردن والعراق، وجرت أيضا مباحثات حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك بين وفدي الحكومتين.

    وجرى لرئيس الوزراء استقبال رسمي لدى وصوله القصر الحكومي، حيث كان في استقباله رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وعدد من الوزراء والمسؤولين والسفيران الأردني في بغداد منتصر العقلة، والعراقي في عمان حيدر العذاري وأركان السفارة الأردنية في بغداد، وعزفت الموسيقى السلامين الملكي الاردني والوطني العراقي.

    ويلتقي الخصاونة، خلال الزيارة التي تستمر يوما واحدا، الرئيس العراقي برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي.

    ويجري رئيس الوزراء مباحثات مع الكاظمي، بشأن تعزيز العلاقات الثنائية وملفات التعاون المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والنقل والطاقة والزراعة والصحة.





    [28-01-2021 01:06 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع