الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    طبيب يقتل مرضى كورونا لضمان أسرّة فارغة

    أحداث اليوم - أقدم طبيب إيطالي على قتل عدد من مرضى كورونا في المستشفى الذي يعمل فيه، وذلك لضمان "أسرّة فارغة" في جناح كورونا في المستشفى.

    ووفقا لصحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية، فإن السلطات الإيطالية ألقت القبض على كارلو موسكا، المدير العام لخدمة الطوارئ في مستشفى مونتيشياري في لومبارديا.


    وأوضحت الصحيفة أن الطبيب كان يعطي جرعات مميتة من الأدوية ذات التأثير العصبي العضلي للعديد من المرضى، وقتل مريضين بالوباء في مارس الماضي، عندما انهار عدد كبير من الإصابات بالمراكز الطبية فى البلاد.

    ووفقا لمكتب النائب العام، فقد قام الطبيب بإعطاء المرضى أدوية مميتة مما تسبب فى تدهور سريع فى الحالة الصحية للمرضى.


    بدورها، أكدت القاضية أنجيلا كورفيى أن موسكا كان "عديم الضمير" و "الاستعداد للقتل"، متهمة الطبيب بارتكاب جريمة قتل عمدًا وتزوير بجرم مضاعف في قانون عام لأنه لم يدرج تناول هذه الأدوية في التاريخ الطبي.

    ولفتت الصحيفة إلى أنه تم إيقاف الطبيب من منصبه وهو حاليا قيد الإقامة الجبرية في انتظار جلسة استماع في المحكمة.

    وبحسب الصحيفة، فإن الحادث وقع في مارس آذار، في ذروة تفشي وباء كورونا في إيطاليا، عندما كانت مقاطعة لومباردي من أكثر الأماكن تضررا بالفيروس.

    وينفي الطبيب موسكا المزاعم الموجهة إليه ووصفها بأنها "لا أساس لها"، لكن المحققين يقولون إنه حاول إقناع الممرضات في قسم كورونا بـ "الاتفاق على قصة تغطية مريحة وتقديم شهادة كاذبة" للتستر على أفعاله.





    [27-01-2021 11:00 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع