الرئيسية مقالات واراء

شارك من خلال الواتس اب
    صدمة كبيرة لطلبة البرنامج الامريكي

    قرار مفاجىء وصادم استفاق عليه طلبة البرامج الدولية ينطوي على قرار المنظمة الامريكيه college board بتغيير و إيقاف امتحانات الSAT في كل العالم بل و في الولايات المتحده نفسها ..
    قرار صادم و مفاجىء !
    يا ترى ما هو الدافع وراء اتخاذ مثل هذه الخطوة الغريبه ؟هل هي تصحيحيه بعد أن سمعنا في العديد من المرات عن تسريب الأسئلة و الغش المتكرر و إلغاء الامتحانات في العديد من الدول أم أن هناك أسباب أخرى !!!ما تم إعلانه حتى الان بأن جلسات اختبارات شهر ايار و حزيران ما زالت قائمة..أما بعد ذلك على الطالب في البرنامج الامريكي أن يتقدم لامتحان اخر لا ندري كيف سيكون ! إذا ما تم استحداث امتحان جديد و بديل عنه من قبل المنظمة...
    لقد انقسم الخبراء في مجال البرامج الاجنبية إلى نصفين منهم المؤيد و منهم المعارض ...منهم من يقول بأنه امتحان ضعيف لا يقيس قدرات الطالب و يجب ان يتجه الطالب إلى امتحانات Advanced Placement (AP)والتي ما زالت مستمرة إلا أن مستواها متقدم اكثر من امتحانات ال SAT و منهم الغاضب والرافض لأن طلبة البرامج الأجنبية الأقل تحصيلا لا يستطيعون التقدم لامتحانات AP ... وأمام هذا التناقض ما هو الحل؟
    نحن بانتظار قرارات قسم المعادلة في وزارة التربية و التعليم الذي سيقوم بالتاكيد بتغيير قانون المعادلة لطلبة البرنامج الامريكي للصفوف الحادي عشر و أقل و ما هو مطروح الان كالسابق مواد الAP إضافة إلى ما هو مقترح من ACT subject tests و هي البديل المنطقي و المتوفر حاليا بدلا عن الSAT subject test .... إلى متى هذا التخبط و ما هو مصير طلاب البرنامج الامريكي؟سؤال يطرحه الاهل الذين بالكاد فهموا نظام المعادلة السابق و نحن بانتظار الاجابة عليه من قبل وزارتنا العزيزه !
    وأسئلة كثيرة تبقى حائرة بلا إجابة !
    فجيل كامل من طلبة النظام الأمريكي وضعهم قرار غير مبرر أمام المجهول !
    وهل نستطيع أن نضمن عدم تغييررالنظام الجديد في المستقبل والذي سيتم اعتماده ؟
    وهل سيكون اي نظام أمريكي محل ثقتنا كتربويين أو كأولياء امور؟
    الإجابات تحملها لنا الأيام القادمة ؟؟؟

    بقلم :
    د.محمد أبو عمارة
    د. ايناس بكيرات





    [25-01-2021 12:01 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع