الرئيسية أحداث منوعة

شارك من خلال الواتس اب
    إيطاليا تحظر تيك توك عن ذوي الأعمار الصغيرة

    أحداث اليوم - أعلنت إيطاليا، حجب تطبيق "تيك توك" عن المستخدمين ذوي الأعمار الصغيرة، مؤقتاً كإجراء احترازي بعد وفاة طفلة في العاشرة من العمر كانت تشارك في "لعبة الوشاح" على الشبكة الاجتماعية.

    وأوضحت هيئة حماية البيانات الإيطالية في بيان أمس الجمعة أنها اتخذت قراراً فورياً بحجب الشبكة الاجتماعية" الصينية حتى 15 فبراير المقبل، الموعد المحدد لتستجيب الشبكة لطلبات روما.

    وجاء هذا القرار بعد ساعات على الإعلان وفاة فتاة في العاشرة في مقاطعة صقلية؛ اختناقاً أثناء مشاركتها في تحدي "لعبة الوشاح" حيث أقفلت على نفسها باب حمام منزل العائلة الأربعاء للمشاركة في "تحدي التعتيم" على "تيك توك" مستخدمة هاتفها الخليوي لتصوير أدائها.

    وعندما تنبهت شقيقتها البالغة خمس سنوات بأن شقيقتها فاقدة للوعي، أبلغت والديها ليتم نقلها على الفور إلى مستشفى باليرمو للأطفال، لكنها فارقت الحياة.

    أوضحت النيابة العامة في باليرمو أنها فتحت تحقيقاً في "التحريض على الانتحار"، ويحاول المحققون من خلال هاتف أنتونيلا الخليوي معرفة ما إذا كانت في بث مباشر مع مشاركين آخرين، أو ما إذا دعاها شخص ما للمشاركة في التحدي، أو ما إذا كانت تقوم بتصوير هذا الفيديو لأحد أصدقائها أو لشخص تعرفه.

    وتقضي "لعبة الوشاح" بأن يمتنع الأطفال عن التنفس حتى يفقدوا وعيهم لكي يشعروا بأحاسيس قوية، وتتسبب كل عام بوقوع حوادث بعضها مميت.

    من جهتها، أصدرت شبكة "تيك توك" بياناً شددت فيه على أن سلامة مستخدميها هي أولويتها "القصوى"، مؤكدة أنها "بتصرف السلطات المختصة ومستعدة للتعاون معها في التحقيق".





    [24-01-2021 09:09 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع