الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "المطاعيم الوطني": 200 ممرض وممرضة لتنفيذ برنامج اليقظة الدوائية
    ارشيفية

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - قال مدير برامج المطاعيم الوطني في وزارة الصحة، الدكتور كمال ابو سل، إن وزراة الصحة وبالتعاون مع المؤسسة العامة للغذاء والدواء تتبع نظام "اليقظة الدوائية" خلال حملة التطعيم بلقاح كورونا بشكل مكّثف وعلى مدار الاسبوع.

    واوضح ابو سل لـ " أحداث اليوم" أن اليقظة الدوائية يرتكز على متابعة من تلقوا مطعوم كورونا ومن تخلفوا عن أخذ المطعوم، مبيناً أن ذلك يتم من خلال فريق كامل يتكون من 200 ممرض وممرضة.

    واشار إلى أن أبرز مهام البرنامج هو التواصل مع من أخذ المطعوم والإستفسار منه عن أي اعراض اذا ظهرت أو تغيرات شعر بها، ومتابعة الحالة بشكل كافٍ للتاكد من سلامتها تماماً.

    ونوه ابو سل إلى أن من مهام الفريق التواصل مع من تخلفوا عن أخذ المطعوم والسؤال عن السبب، وترتيب موعد جديد لهم، بحيث يضمن عدم ضياع حقهم في تلقي المطعوم وفقاً للبروتوكول والاوليات المقررة.

    وأكد على أن لدى الفريق كل سُبل وطرق التواصل من تلفون وايميل وبث مباشر وعناوين وزيارات ميدانية، وكل ما يلزم لمتابعة كل المعنيين اولاً باول.

    وقال مسؤول ملف كورونا في الأردن الدكتور وائل هياجنة، إن 3 الاف شخص من أصل 5 سجلوا على المنصة، تلقوا اللقاح في المراكز المعتمدة.





    [18-01-2021 11:17 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع