الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    ملامح خطة جديدة لعودة التدريس داخل الجامعات في الفصل القادم
    الجامعة الاردنية، ارشيفية

    أحداث اليوم - ياسر شطناوي - قالت مصادر اكاديمية مطلعة إن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وضعت الخطة العامة لشكل الفصل الدراسي القادم وعودة الطلبة لتلقي محاضراتهم داخل الحرم الجامعي.

    وبيّنت المصادر لـ " أحداث اليوم" أن شكل التعليم بالفصل القادم سيكون مدمجاً بين الوجاهي والالكتروني، بحيث يضمن وجود تفاعل الطلبة مع الاساتذة من خلال الدمج الذكي.

    وحددت الخطة نسب خاصة لحجم المواد التي ستم اعتمادها في التعليم الإلكتروني والتعليم الوجاهي، وذلك وفقاً لكل مادة وطبيعة كل تخصص، ووفقاً لما تراه الجامعة مناسباً لها.

    الناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب، قال إن آلية الدراسة في الفصل القادم ستكون مناسبة للجميع وتحقق الغايات المطلوية، بحيث لا ينقطع الطالب عن الجامعة ولا يكون بذلك تزاحماً او تجمعاً مخالفاً للتعليمات الصحية.

    وأشار الخطيب لـ " أحداث اليوم" إلى أنه من المقرر أن تُعلن الخطة بشكل تفصيلي بعد الإنتهاء من كل ما يتعلق بالإمتحانات النهاية للفصل الدراسي الأول.

    وأثار عدم إعلان الحكومة عن شكل الفصل الدراسي القادم خلال اعلانها عن فتح قطاعات والغاء حظر الجمعة الاسبوع الماضي جدلاً في الشارع الأردني.





    [18-01-2021 08:23 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع