الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    إلزام المركبات الحكومية بتركيب اجهزة تتبع الكتروني
    ارشيفية

    أحداث اليوم - قالت وزارة النقل الثلاثاء، إنها باشرت بتنفيذ تعميم الرئاسة المتضمن عدم تسجيل أو ترخيص أي مركبة حكومية دون تركيب أجهزة تتبع إلكتروني ابتداء من العام الحالي.

    وأضافت أنها نفذت التعميم بالتعاون مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات في مديرية الأمن العام.

    وقالت الأمينة العامة لوزارة النقل وسام التهتموني، إنه "لتبسيط وسهولة الإجراءات على الجهات الحكومية بدوائر الترخيص ستقوم الوزارة بإصدار رابط الكتروني قريباً لدى إدارة ترخيص السواقين والمركبات تمكنهم من معرفة المركبات المثبت عليها أجهزة تتبع إلكتروني والمركبات المستثناة من تركيب جهاز تتبع إلكتروني حسب التعليمات الصادرة بهذا الخصوص ودون الحاجة إلى المعاملات الورقية".

    وأضافت، أن "هناك استثناءات سيتم مراعاتها على أن تكون مبررة ويتم إبراز نموذج معتمد ومختوم صادر عن مديرية تتبع المركبات الحكومية في الوزارة".

    وأشار التهتموني إلى أنه "يتم التنسيق حالياً بين وزارة النقل والجهات الحكومية المعنية لإصدار قرار يشمل تامين المركبات الحكومية وصيانتها وآلية صرف المحروقات لها".

    يذكر أن أهداف نظام التتبع الإلكتروني للمركبات الآليات الحكومية يتضمن شمول كافة المركبات الحكومية ضمن النظام، وإعادة هيكلة الأسطول الحكومي من المركبات من خلال قاعدة بيانات شاملة لكافة المركبات، والتوفير على الخزينة العامة جراء عمل المركبات الحكومية ضمن إطار العمل الرسمي فقط.

    كما يسعى النظام لخفض الكلف المالية المترتبة من المحروقات والتامين والصيانة على المركبات، وخفض مخالفات المركبات الحكومية من خلال مراقبتها وإجراء اللازم عند تكرار المخالفات من خلال ديوان المحاسبة، وإعادة تدوير المركبات الحكومية من خلال مراقبتها بالنظام الإلكتروني وحساب الفائض منها وأيضاً تحقيق الرضا المجتمعي حول استخدام المركبات الحكومية.





    [12-01-2021 02:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع