الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    دعوة لإغلاق المحال التجارية في جرش احتجاجا
    شارع السوق في جرش

    أحداث اليوم - دعت غرفة تجارة محافظة جرش خلال بيان صادر عنها التجار في مدينة جرش للاعتصام السلمي في ساحة البلدية واغلاق المحلات التجارية من الساعة 9 صباحا و لغاية الساعة 11 صباحا يوم الأربعاء القادم 13/1/2021 احتجاجا على قرار تبليط واغلاق الشارع الرئيسي وتفرعاته.

    ‏ وحسب يومية "الرأي" كان تجار وسط المدينة في جرش أغلقوا محلاتهم أمس الأحد امام الحركة الشرائية لمدة ساعتين من منطقة دوار القيروان ولغاية الوسط التجاري احتجاجا على قرار بلدية جرش الكبرى تنفيذ مشروع تبليط جزء من وسط السوق التجاري في مدينة جرش و الذي يتم تنفيذه ضمن مراحل مشروع مسار وادي الذهب السياحي .

    وفي سياق متصل اصدر تجار السوق الحرفي في مدينة جرش الاثرية بيانا أكدوا فيه رفضهم تنفيذ مشروع مسار نهر الذهب السياحي مطالبين وزير السياحة والآثار العمل على منع تنفيذ المشروع لالحاقه الأذى والضرر الاقتصادي والاجتماعي بهم بحسب رئيس جميعة جرش للحرف اليدوية صلاح عبيد .

    وأشاروا خلال البيان أن أي تغير بالمسار السياحي سيلحق بأصحاب السوق ضررا كبيرا لا يمكن إصلاحه لان السائح اذا خرج من الموقع الاثري إلى مدينة جرش لن يعود بل سيستقل الحافلة الى وجهته الثانية وسيخسر أصحاب محلات السوق الحرفي مصدر دخلهم الوحيد الذي يعيل عائلاتهم .

    يذكر ان المشروع يتضمن تبليط أجزاء من شارع الملك عبد الله الأول وشارع علي الكايد وسط مدينة جرش و تنظيف واجهات المباني وتوحيد لافتات المحال التجارية ويعد من الخطوات الاولى لربط المدينة الاثرية بالحضرية لادخال السائح إلى الوسط التجاري





    [11-01-2021 05:16 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع