الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أميركا .. بيلوسي بأمان ومشرعون يتهمون بمحاولة انقلاب

    أحداث اليوم - أعلن معاون في الكونغرس الأميركي، الأربعاء، إجلاء رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، قائلاً إنها آمنة، فيما صرح معاون لكاملا هاريس نابئة الرئيس المنتخب أنها آمنة بدون الإفصاح عن مكانها، بعد اقتحام مؤيدين للرئيس دونالد ترامب مبنى الكونغرس في العاصمة واشنطن.

    وندد أعضاء في الكونغرس بمحاولة "انقلاب" من جانب مؤيدي ترامب، وأُجلي المشرعون في الطابق الثالث من المبنى، وطلب ترامب من الجميع في مبنى الكونغرس الحفاظ على السلمية.

    وقال زعيم الجمهوريين في مجلس النواب إنه تحدث إلى ترامب وحثه على إصدار بيان لتهدئة المحتجين، وأشار إلى أنه سمع خلال وجوده مع شرطة الكونغرس عبر جهاز لاسلكي إطلاق نار.

    وقال زعيم الجمهوريين في مجلس النواب في مقابلة مع فوكس نيوز إن الاحتجاجات في مبنى الكونغرس "لا تمت للولايات المتحدة بصلة ويجب أن تتوقف فورا".

    أما السناتور الجمهوري ميت رومني صرح أن ترامب هو السبب في هذا التمرد.

    رئيس بلدية العاصمة واشنطن أمر بحظر تجول من السادسة مساء الأربعاء (23:00 بتوقيت غرينتش) إلى السادسة صباح الخميس، بعد اقتحام مؤيدين للرئيس الأميركي دونالد ترامب مبنى الكونغرس، ما أدى إلى تعليق جلسة الكونغرس الخاصة للمصادقة على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة.

    واخترق متظاهرون مؤيدون للرئيس الأميركي دونالد ترامب مبنى الكونغرس الأميركي (الكابيتول) في العاصمة الأميركية واشنطن، وصدرت أوامر بإغلاق مجلسي الشيوخ والنواب، ووصل محتجون إلى داخل قاعة مجلس الشيوخ.

    وقال عضو في الكونغرس الأميركي الأربعاء إن "غازا مسيلا للدموع" استخدم الأربعاء في القاعة المستديرة في الكابيتول، وأفاد أحد مصوري وكالة فرانس برس بوجود دخان في الجو في القاعة المستديرة الواقعة تحت قبة الكابيتول التي احتشد فيها أكثر من مئة محتج. وكتب النائب الديمقراطي جيم هايمز "طلبت منا الشرطة إخراج الأقنعة الواقية من الغاز بعد استخدام الغاز المسيل للدموع في القاعة المستديرة". وعلق مجلسا النواب والشيوخ جلسة المصادقة على فوز جو بايدن بعد دخول مؤيدي ترامب إلى المبنى.

    أما النائب دان كيلدي من داخل المجلس قال إن "أمن المجلس وشرطة الكابيتول أشهروا مسدساتهم بينما راح متظاهرون يطرقون على الباب الخارجي للقاعة". وأضاف "صدرت لنا تعليمات بأن نستلقي على الأرض ونضع الأقنعة الواقية من الغاز".





    [06-01-2021 10:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع