الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    النائب الرواشدة: صدمنا بالواقع الصحي
    ماجد الرواشدة

    أحداث اليوم - قال النائب ماجد الرواشدة إن الأردن يعيش أزمة صحة استثنائية، ويجب أن نعطيها اولوية قصوى وكل الإهتمام، لا سيما أن الواقع صدمنا بان كشف نقص الكوادر الطبية لدينا في مواجة الوباء.

    واوضح الرواشدة، في رده على بيان الثقة، أن على الحكومة أن تلتفت إلى المواطنين الذين لا يملكون تامين صحي، إلى جانب رفد القطاع الصحي بالاجهزة والمعدات والكوادر ، وإعادة تنظيم آلية اعطاء المواعيد.

    ودعا الحكومة إلى الإأهتمام بابناء قطاع غزة وما يعانوه من مشاكل لانهم لا يحملون رقماً وطنياً.

    وأكد الرواشدة أن مجلس النواب سيتابع ويراقب من أجل الوصول الى الهدف المشترك، موضحاً أنه لعل من ابرز ما يمكن الحديث عنه ملف التعليم والمعلم على وجه التحديد.

    وطالب الحكومة بفتح الحوار مع المعلمين والنقاش معهم، معلناً التحفظ على اجراءات وزارة التربية خاصة في ملف التعلم عن بعد، واعتماد فيديوهات موحدة لكل الطلبة دون مراعاة الفروقات الفردية، وقيام الوزارة بالزام المعلم بفيديوهات لم يعدها.

    وقال الرواشدة ان الجائحة كانت كارثية على مستقبل الطلبة، ولا يمكن القول أن تجربة التعلم عن بعد قد نجحت، ولا بد من إعادة النظر بهذا الشأن، والإطلاع على ما رسخ في ذهن الطلب وولي الامر.

    وعن معدلات الـ 100 في التوجيهي، قال إنها تحتاج الى اعادة نظر ومراقبة نتائجها التي بدأت تظهر على الجامعات، متسائلاً كيف لنا النهوض بالتعليم والكثير من الطلبة لا يملكون جهاز حاسوب حتى يتم الاستمرار بالتعلم عن بعد.

    وطالب الرواشدة باعادة النظر بالمصفوفة الأمنية التي تتعلق بالتوقيف الاداري، واعطاء كل قضية ظروفها الخاصة لأن العمومية تقود الى الظلم.





    [05-01-2021 03:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع