الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    الوحدات ينتزع وصافة دوري السلة من الجبيهة
    الدوري الممتاز لكرة السلة

    أحداث اليوم - انتزع الوحدات المركز الثاني من الجبيهة بعدما الحق به الخسارة 88-80 في اللقاء الذي اقيم في قاعة حمزة بمدينة الحسين للشباب ضمن الجولة الثامنة للدوري الممتاز لكرة السلة.

    ورفع الوحدات رصيده الى 14 نقطة بالمقابل تراجع الجبيهة للمركز الثالث برصيد 13 نقطة.

    وواصل الأهلي تحقيق الانتصارات وعاد من صالة الحسن في اربد بفوز كبير على كفريوبا 110-70 ليصل الى 16 نقطة، مقابل 11 لكفريوبا الذي يحتل المركز الرابع لم يخطف بعد البطاقة الرابعة والأخيرة للمربع الذهبي بعدما تمسك الأرثوذكسي بـ بصيص الأمل بالمنافسة على عليها بتفوقه على الجليل 69-55 في اللقاء الذي اقيم قاعة حمزة بمدينة الحسين للشباب، حيث رفع الأرثوذكسي رصيده الى 10 نقاط يالمقابل تعرض الجليل للخسارة الثامنة على التوالي برصيد 8 نقاط.

    ويقام الدور الأول للبطولة وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين حيث تختتم مرحلة الاياب الأربعاء المقبل، ويتأهل للدور الثاني الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى، حيث يلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث حيث يتأهل الى النهائي من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من اصل 5 مباريات مقررة خلال الفترة من 2 كانون الثاني وحتى 13 منه اذا اقيمت جميع المباريات ولم يحسم التأهل قبل ذلك أما المرحلة الثالثة والنهائية تنطلق في 15 كانون الثاني وتستمر حتى 28 منه حيث يتنافس الفائزان من المرحلة الثانية على اللقب ويناله من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات من أصل 5 مواجهات مقررة، فيما يتسابق الخاسران في المرحلة الثانية للحصول على الميدالية البرونزية من ثلاث مواجهات ومن يحقق انتصارين ينالها.

    الوحدات / 88

    الجبيهة / 80

    افتقد الجبيهة للاعبيه موسى العوضي ومحمود عمر واشرك في اللقاء 7 لاعبين بالمقابل اشرك منافسه الوحدات 8 لاعبين.

    وكان الوحدات يستهل اللقاء بالخماسي "محمود عابدين، أمين أبو حواس، أحمد الحمارشة، محمود ماف ويوسف أبو وزنة" فيما كانت تشكيلة الجبيهة "مالك كنعان، سامي بزيع، محمد خلف، خلدون أبو رقية وأحمد عبيد".

    وكان بداية اللقاء مبارزة ثنائية بين ابو رقية وماف، الأول يسجل مع عيار النقطتين والثاني من خارج القوس وعادل بزيع الارقام 8-8 بفضل تسديدة من عيار النقاط الثلاث، وبدأ الوحدات بتوسيع الفارق واصبحت النتيجة مضاعفة 20-10 منها ثلاثية لعابدين الذي سجل أخر سلة في الفترة التي انتهت 23-12.

    بدياية الفترة كانت لمصلحة الوحدات وساهمت ثلاثيتي بزيع وخلف لابقاء فريقه باجواء اللقاء قبل ان توسع ثلاثيات عابدين، الحمارشة وأبو حواس بالفارق من جديد لينتهي الشوط الأول 49-38.

    وظهر كنعان بثلاثيته وسانده أبو رقية فيما كان علي جمال يقاتل تحت السلة ليساند عبيد ليمجح الجبيهة بتقليص الفارق مع نهاية الفترة الثالثة 63-67.

    واقترب الجبيهة من النتيجة 69-70 عبر سلة بزيع لكن ذلك اثار حفيظة الوحدات فسجل عابدين ثلاثية وتابع أبو وزنة وسجل وكسب أبو حواس رمية اضافية وتحصل عابدين على الرميات لينتهي اللقاء بفوز الوحدات بفارق 8 نقاط.

    وكان عابدين الأفضل باللقاء وهدافاً له بتسجيل 25 نقطة منها اربع ثلاثيات بالاضافة لسبع متابعات و9 تمريرات حاسمة وقطع كرتين، وسجل أبو وزنة 12 نقطة و13 متابعة ليحقق "الدبل دبل" بالاضافة لقطعه كرتين، الحمارشة سجل 11 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لتسع متابعات واربع تمريرات حاسمة وقطع كرة، وسجل أبو حواس 23 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لمتابعة وثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرتين وقام بـ "بلوك شوت".

    فيما كان عبيد الأفضل في صفوف الجبيهة وهدافاً له بتسجيل 23 نقطة بالاضافة لـ 11 متابعة واربعة تمريرات حاسمة وقطع كرة، فيما سجل بزيع 8 نقاط منها ثلاثيتين بالاضافة لست متابعات و9 تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات، ابو رقية 12 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لاربع متابعات وقطع كرة، بسطامي سجل 5 نقاط و5 متابعات و6 تمريرات حاسمة.

    الاهلي /110

    كفريوبا/70

    دخل خماسي الاهلي فريدي ابراهيم،محمد شاهر ،علي الزعبي،زيد عباس وهاني الفرج في اجواء اللقاء سريعا فتقدم 10/0 ثم 15/5 قبل ان ينهي الفترة الاولى متقدما بفارق 17 نقطة 28/11.

    ودشن الزعبي اللقاء بكرة ناجحة من تحت السلة اتبعه فريدي بتصويبه موفقه من خارج القوس ليمهدا الطريق امام عباس والفرج وشاهر للتوغل والاقتحام من كافة المحاور وامطار سلة كفريوبا بعديد النقاط السهلة.

    على الجهة المقابلة وجد كفريوبا صعوبة بالغة في التعامل مع المعطيات الهجومية التي فرضها عليه الاهلي الامر الذي انعكس على الفعالية الهجومية للفريق التي غابت عن المشهد لولا نجاح متري بوشة في التصويب الثلاثي في مناسبتين وغيث الفرج في مناسبة وكان الاخير افتتح نقاط فريقه بتسديدة ناجحة من تحت السلة.

    ورغم ان الاهلي اشرك عدد من البدلاء في الفترة الثانية الا انه واصل افضليته المطلقة وسيطرته على اجواء السلتين دفاعا وهجوما وواصل تألقه في التصويب الثلاثي عبر البديلين هاشم عباس و محمد البدور في حين واصل شاهر تألقه في اللم الناجح من تحت السلة وبرز علاء حزام وسلطان بسام وعبدالرحمن عاشور في الولوج من العمق والاطراف.

    على الجهة المقابلة بدا واضحا تاثر كفريوبا بعدد من عناصر الاساسية فلم تكن محاولات بوشة والفرج ومصطفى منصور وخلدون جبارة كافية للحيلولة دون

    توسيع الفارق الذي وصل مع نهاية الشوط الاول الى 38 نقطة 60/22.

    بذل كفريوبا جهدا مضاعفا في الفترتيين الثالثة والرابعة معتمدا على تداخلات منصور وبوشة والفرج اللذين احرزوا العديد من النقاط مستغلين الانفتاح الواضح في دفاعات الاهلي الذي تراجع اداءه بعد ان ضمن النتيجة واخرج تشكيلته الاساسيه ومنح الفرصة للبدلاء ما انعكس على مردوده الهجوم الذي تراجع كثير لكن دون ان يمنعه من تحقيق فوز كبير بفارق 40 نقطة.






    [26-12-2020 09:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع