الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    ترامب: سأسلك كل الطرق لوقف سرقة الانتخابات
    ترامب - أرشيفية

    أحداث اليوم - جدد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب رفضه لنتائج الانتخابات الرئاسية، وسط أنباء عن خلاف مع مساعديه، ومع اقترابه تسليم السلطة بدأ ترامب بتعيين مستشاريه في مجالس إدارات عامة.

    وقال ترامب إنه سيسلك كل المسارات القانونية والدستورية لوقف سرقة الانتخابات، متهما الديمقراطيين في الولايات المتأرجحة باستخدام جائحة كورونا لخرق قواعد التصويت وتزوير الانتخابات، التي كانت نتائجها في صالحه، وأضاف أن من مهامه كرئيس هي الحفاظ على نزاهة العملية الانتخابية.

    من جهته، طالب الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن إدارة ترامب بتسهيل نقل السلطة، وحمّل الإدارة المنتهية ولايتها مسؤولية عدم جعل الأمن الإلكتروني أولوية لها، في إشارة إلى الهجوم الإلكتروني الذي تعرضت له هيئات حكومية أميركية.

    وكان موقع إكسيوس (Axios) أفاد بوجود خلافات كبيرة بين ترامب وعدد من كبار المسؤولين في إدارته، بسبب رفضهم دعم نظريات المؤامرة أو أي محاولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية.

    وأضاف الموقع -نقلا عن مسؤولين كبار في الإدارة- أن قائمة الأشخاص الذين يختلف معهم ترامب تضم نائبه مايك بنس، ووزير الخارجية مايك بومبيو، وكبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز، وزعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ متش ماكونيل.

    ونقل عن مسؤولين كبار في البيت الأبيض أنهم يحاولون الابتعاد قدر الإمكان عن الجناح الغربي، حيث المكتب البيضاوي.

    ورغم فشل جميع الدعاوى القضائية التي قدّمها تقريبا، والمصادقة على نتائج الانتخابات الرئاسية في كل ولاية، يواصل الرئيس الجمهوري التأكيد أنه فاز في انتخابات الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي من دون أن يقدم أي دليل.





    [23-12-2020 09:19 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع