الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الأمانة ترسم مسار "ممشى عمان" - تفاصيل
    مسار الممشى - (من المصدر)

    أحداث اليوم - انتهت أمانة عمان الكبرى من رسم مسار "ممشى عمان" السياحي، الذي يهدف لتسليط الضوء على منطقة وسط البلد بالعاصمة، مؤكدة أنها غنية بالمواقع التاريخية والتراثية وعوالم الثقافة، عدا عن خلق تجربة غنية للزوار والسيّاح بهدف إطالة مدة إقامتهم فيها، وجعلها وجهة سياحية جاذبة.

    وقال مدير مشروع المسارات السياحية بالأمانة، المهندس محمد أبو زيتون، إن "ممشى عمان" الرئيس، يبدأ من معرض شوف عمان الواقع بمبنى الأمانة، مرورا بمتحف الأردن وبجميع المواقع التاريخية والأثرية والتراثية بوسط البلد، في شوارع قريش وطلال وساحة فيصل وسبيل الحوريات، تجاه المدرج الروماني وإنتهاء بجبل القلعة، بحسب يومية الغد.

    وأضاف أبو زيتون، أن المشروع، الذي سينطلق مطلع العام المقبل، يشتمل على إعادة تأهيل الأرصفة لتكون نموذجية، وإنشاء أخرى جديدة، عدا عن إزالة الاعتداءات التي تواجه "الممشى" على طول الطريق، ووضع لوحات إرشادية، فضلًا عن طرح عطاء لإعادة تأهيل الساحة الخارجية لسبيل الحوريات، بالتعاون مع دائرة الآثار العامة.

    ويشتمل المسار على نحو 30 موقعا، وفق أبو زيتون الذي كشف عن إعداد تصاميم حاليًا تستهدف تطوير وتحديث ساحة المسجد الحسيني.
    وينفذ المشروع، بالتعاون بين أمانة عمان وهيئة تنشيط السياحة الأردنية ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (يو اس ايد).

    وكان أمين عمان، يوسف الشواربة، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن هذا المشروع يساعد في تمكين مدينة عمان سياحيًا، وتطوير أدائها بمشروع نوعي هو "الممشى".

    وأشار الشواربة إلى الأثر الاقتصادي للمشروع وتحسين نوعية الخدمات المقدمة للسائح والمواطن والتزام الأمانة بدعم هذا المشروع والمشاريع المماثلة.





    [22-12-2020 10:38 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع