الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    توجه لزيادة أعداد الطلبة العرب في الجامعات
    عمادة شؤون الطلبة في اليرموك

    أحداث اليوم - أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمد أبو قديس، اليوم الاثنين، حرص الوزارة على متابعة جميع شؤون الطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية، بصفتهم سفراء للأردن بعد تخرجهم.

    وأشار أبو قديس في لقائه مع مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب، إلى سعي الوزارة لمتابعة جميع قضايا الطلبة العرب في الجامعات الأردنية، وزيادة أعدادهم من خلال تطوير السياسات العامة لقبول الطلبة الوافدين، إضافةً إلى تعزيز الممارسات الجيدة في السنوات السابقة وتذليل الصعوبات التي تواجههم أثناء دراستهم في الجامعات الأردنية. وقال إن الجامعات الأردنية تسعى للتميز من خلال طرح تخصصات وبرامج دراسية مطلوبة في سوق العمل الإقليمي والعالمي، إضافةً إلى تطبيق المعايير العالمية اللازمة لتحسين جودة مخرجات التعليم العالي الأردني.

    وتطرق الوزير إلى القرارات النهائية لمجلس التعليم العالي والمتعلقة بآلية عقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020 / 2021 والتي جاءت بهدف المحافظة على صحة وسلامة الطلبة في ظل الوضع الوبائي السائد حالياً في المملكة إضافةً إلى المحافظة على مستقبل الطلبة بعد تخرجهم. وأكد ضرورة تنفيذ الرؤى الملكية السامية فيما يتعلق بدمج التعليم الإلكتروني وجعله جزءا من العملية التعليمية في مؤسسات التعليم العالي وتحويل التحدي الذي واجهته الجامعات الأردنية إلى فرص نجاح وانطلاقة جديدة إلى المستقبل، واستعرض آخر قرارات مجلس التعليم العالي المتعلقة بتطوير الخطط والبرامج الدراسية في الجامعات الأردنية، وتشكيل المجلس للجنة متخصصة تكون مهمتها إعادة النظر في متطلبات الجامعات ووضع الإطار العام لتطويرها وتضمينها بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل والمهارات المطلوبة، مثل الريادة والابتكار، والمهارات الإدارية، ومهارات اللغة الإنجليزية، ومهارات القيادة والمسؤولية المجتمعية.

    وأثنى الملحق الثقافي الكويتي/ رئيس مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب الدكتور بدر المطيري على الاستجابة السريعة للجامعات الأردنية في الانتقال من التعليم الوجاهي في الحرم الجامعي إلى التعليم الإلكتروني.

    وعرض أعضاء مجلس المستشارين والملحقين الثقافيين العرب لعدد من القضايا التي تهم طلبتهم وشؤونهم الدراسية وجميع العقبات والمصاعب التي تواجههم خلال فترة دراستهم وإقامتهم في الأردن، والمتعلقة بالشؤون الدراسية والأكاديمية ومعايير وأسس الامتحانات والإقامة لطلبة بعض الدول، إضافةً إلى عدد من القضايا التي تهم الطلبة العرب الدارسين في الجامعات الأردنية، مؤكدين اعتزازهم بخريجي الجامعات الأردنية وتميزهم في جميع المجالات.

    وفي ختام اللقاء، أكد الوزير أبو قديس أن المعنيين في الوزارة سيتابعون جميع القضايا التي جرى طرحها في اللقاء بما يسهم في تحقيق مصلحة الطلبة العرب ويسهم في زيادة أعداد الملتحقين منهم بالجامعات الأردنية.





    [21-12-2020 04:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع