الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    اختيار لجنتي الصحة والمرأة النيابيتين بالتزكية
    مجلس النواب

    أحداث اليوم - اختار مجلس النواب الإثنين، أعضاء لجنتي الصحة والبيئة والمرأة وشؤون الأسرة بالتزكية بعد ترشح 11 نائبا فقط في كل منهما.

    وضمت لجنة الصحة والبيئة، عضوية كل من؛ محمد الخلايلة، عبد الرحيم الازيدة، محمد العبابنة، هايل عياش، هادية السرحان، فريد حداد، وائل رزوق، فراس القضاة، أحمد العشة، أحمد السراحنة، تيسير كريشان.

    لجنة المرأة وشؤون الأسرة، ضمن عضوية كل من؛ أسماء الرواحنة، امال الشقران، فايزة عضيبات، هادية السرحان، عبير الجبور، مروة الصعوب، ميادة شريم، اندريه مراد حواري، صفاء المومني، اسلام الطباشات، رهق الزواهرة.

    وبحسب المجلس، يدعو رئيس المجلس كل لجنة في أول كل دورة عادية إلى الاجتماع لتنتخب من بين أعضائها رئيسا و مقررا، ويعتبر فائزا بمنصب رئيس اللجنة من حصل على أعلى أصوات الحاضرين وفي حال تساوي الأصوات بين مرشحين أو أكثر تجرى القرعة بينهم وينطبق ذلك على انتخاب المقرر.

    وتكون مهمة رئيس اللجنة تنظيم أعمالها وتحديد اجتماعاتها والدفاع عن قراراتها في المجلس، ويتولى المقرر مهام الرئيس عند غيابه، ويقوم بإعداد تقارير اللجنة عن القضايا المودعة لديها ويتولى شرح تلك التقارير والدفاع عنها عند مناقشتها في المجلس.

    وحسب نص المادة 54 من النظام الداخلي، تتألف اللجنة الدائمة من أحد عشر عضواً حداً أعلى وخمسة أعضاء، حداً أدنى، يتم التوافق على تشكيلها وفقاً لما يقرره المكتب التنفيذي على أساس التمثيل النسبي للكتل.





    [21-12-2020 04:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع