الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    أبو قديس "الغالي" .. كيف تفاعل طلبة الجامعات مع قرار الأون لاين؟
    وزير التعليم العالي محمد أبو قديس

    أحداث اليوم -

    رصد - تفاعل طلاب الجامعات في الأردن مع قرار وزارة التعليم العالي بعقد الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الأول 2020/2021 إلكترونيا وعن بعد.

    وأطلق الطلاب وسم #وزير_التعليم_الغالي، ليتصدر قائمة الترند في الأردن، إذ أشادوا بالقرار وتغنوا في تغريداتهم بالوزير محمد أبو قديس.

    وقال الطلاب إن القرار جاء استجابة لحملات أطلقوها خلال الأيام الماضية بعقد الامتحانات عن بعد في ظل استمرار خطورة الوضع الوبائي بسبب فيروس كورونا المستجد.

    وقاد طلبة الجامعات قبل أيام دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بعقد الامتحانات النهائية إلكترونيا واعتماد نظام ناجح/راسب للفصل الحالي الذي أعطي إلكترونيا لغالبية الطلبة.



    وتصدرت وسوم #ناجح_راسب و #الفاينل_أونلاين منصات التواصل الاجتماعي كما تبنوا دعوات لمقاطعة المحاضرات كوسيلة للضغط باتجاه تبني مطالبهم.

    وأعلن مجلس التعليم العالي، الثلاثاء، إجراء الامتحانات النهائية لطلبة البكالوريوس وكليات المجتمع المتوسطة، ولكافة متطلبات الجامعة الإجبارية والاختيارية ومتطلبات الكلية الاجبارية والاختيارية ومساقات التخصص في كل كلية إلكترونياً (عن بعد)، حرصا على صحة الطلبة وأعضاء هيئة التدريس، والتزاماً بأوامر الدفاع ذات العلاقة.

    وأوضح المجلس أن الامتحانات النهائية لكافة متطلبات الجامعة الإجبارية والاختيارية ومتطلبات الكلية الاجبارية والاختيارية ومساقات التخصص في كل كلية إلكترونياً (عن بعد)، لطلبة البكالوريوس مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان مصداقية الامتحانات على أن تظهر علامات الطالب في هذه المواد (رقماً أو رمزاً) في كشف علاماته.

    ويترك للطالب حرية اختيار المواد التي يرغب باحتسابها ضمن معدله التراكمي.

    ورصدت "أحداث اليوم"، أبرز ردود الأفعال:





    [15-12-2020 10:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع