الرئيسية أحداث صحية

شارك من خلال الواتس اب
    مزايا يتمتع بها قصير القامة
    قصير قامة

    أحداث اليوم - أكدت دراسات علمية حديثة على العديد من الفوائد التي لا يتمتع بها إلا قصير القامة، مثل العيش لمدة أطول من طوال القامة، وانخفاض مستوى الإصابة بمرض السرطان لديهم.

    كما أشارت الدراسات العلمية المختلفة، إلى أن الرجال قصيري القامة أقل عرضة للطلاق مقارنة بنظرائهم الطوال، حيث يميل الشخص القصير للزواج بشكل أقل، والزواج في وقت لاحق من العمر، ما يؤدي لإنشاء علاقات تدوم لفترة أطول.

    ووفقا لدراسة يابانية أجريت على 8000 رجل ياباني أمريكي على مدى أربعين عاما، فإن كلما كان الشخص أقصر كانت حياته أطول.

    وأوضحت الدراسة أن الانسان كلما كان أكبر وأطول، فهو بحاجة لامتلاك خلايا أكثر، ونمو أكثر، وبالتالي يتم استخدام غالبية هذه الخلايا.

    وأضافت: "أما في حال كان الانسان قصيرا، فإنها يحتفظ بهذه الخلايا لاستخدامها لاحقًا في الحياة، وهذا ما قد يفسر سبب طول العمر للأشخاص قصار القامة وصغار الجسم".

    وبحسب دراسة قديمة أجريت قبل 7 سنوات، فإن قصيري القامة من أوروبا الغربية كالبرتغال وإسبانيا لديهم انخفاض في معدلات الوفاة نتيجة أمراض القلب مقارنة بنظرائهم من قصار القامة في شمال أوروبا كالسويد والنرويج.

    وفي دراسة علمية أخرى، فإن الطول قد يكون عاملا في تطور السرطان بعد انقطاع الطمث عن النساء الطويلات، والتي تزيد لديهن خطورة تطور المرض بنسبة 13% لكل 4 إنش إضافية.

    كما ذكرت دراسات أخرى بأن الرجال طوال القامة عرضة لتطور السرطان، وخاصة سرطان البروستاتا، وأنواع أخرى من السرطان كسرطان الرئة والكلى.





    [13-12-2020 08:34 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع