الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    صحيفة: نتنياهو يخطط لزيارة القاهرة قريباً
    السيسي ونتنياهو

    أحداث اليوم - بينّت مصادر قريبة من رئيس وزراء الإحتلال بنيامين نتنياهو أنه ينوي زيادرة القاهرة قريباً ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليؤكد على أن العلاقات بين الاحتلال مع مصر مستمرة، وأن كان قد تمت عدة اتفاقيات تطبيع مع بعض الدول الأخرى وعلى رأسها السودان.

    واوضحت المصادر، التي نقلت صحيفة الشرق الاوسط السعودية حديثها، أن نتنياهو يهدف من هذه الزيارة إلى تعزيز العلاقات مع مصر، خصوصاً الإقتصادية وتعميق العلاقات على كل المجالات، بما فيها جهود دفع عملية السلام التي يشارك بها الأردن.

    ونوهت المصادر إلى أن نتنياهو يخشى تراجع العلاقات مع الدول العربية في ظل وجود ادارة بايدن في البيت الابيض، على غرار ما حدث فترة ولاية الرئيس اوباما، موضحة أن نتنياهو يهدف إلى تشكيل حلف شرق أوسطي ليس ضد إدارة بايدن، إنما لغرض التعاون مع بايدن على تثبيت الدور الريادي للولايات المتحدة، وتعزيز التحالف بينها وبين أصدقائها في المنطقة.

    كما يسعى نتنياهو إلى الاتفاق مع مصر على وضع اسس جديدة تسهم في تحسين العلاقات مع الفلسطينيين ومع السلطة الفلسطينية ومحمود عباس.

    وكانت صحيفة معريب العبرية، قد ذكرت، أن زيارة نتنياهو المتوقعة إلى القاهرة تستهدف تعزيز العلاقات الاقتصادية بشكل خاص.

    وأضافت الصحيفة أنه بالإضافة للقاء نتنياهو مع السيسي، يجري التخطيط للقاء بين وفدين اقتصاديين إسرائيلي ومصري، يتم خلاله بحث مشاريع اقتصادية مشتركة ودفع علاقات تجارية بين الدولتين، حتى يثبت أن العلاقات مع دول عربية جديدة وإطلاق المشاريع الاقتصادية والسياحية لن تكون على حساب العلاقات مع مصر. وللدلالة على ذلك، أعاد البلدان فتح الطريق البرية بينهما في سيناء.





    [02-12-2020 09:16 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع