الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    100 مليون يورو لمشاريع الصرف الصحي في الرمثا
    أرشيفية

    أحداث اليوم - كشف وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان أنه سيتم البدء بتنفيذ مشروع صرف صحي جديد لخدمة مناطق الرمثا وسهل حوران في الشمال بقيمة (100) مليون يورو بداية العام 2021، كونها تعتبر احدى أهم البؤر الساخنة بيئيا في المملكة.

    وقال سعيدان، خلال استقباله في مكتبه سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى المملكة الأردنية الهاشمية فيرونيك فولاند، إن الحكومة ماضية في تنفيذ مشروع الناقل الوطني حيث أن العمل جار على قدم وساق لتأمين التمويل من كافة الجهات التمويلية والمانحة.

    وبين الدكتور أن هناك خطة ملكية طموحة يجري العمل عليها في الأردن للنهوض بالقطاع الزراعي حيث تم تطوير خارطة زراعية على مستوى المملكة ويجري تنسيق وتضافر جميع الجهود الرسمية والأهلية لإنجاحها وأن وزارة المياه والري تتبنى كافة المخرجات الصادرة عنها حيث تم تشكيل فريق عمل لانجازها وبالسرعة الممكنة.

    وحضر اللقاء لوك الكابيليك مدير مكتب الوكالة الفرنسية للتنمية في عمان ومدير إدارة الأزمات والسيطرة ابراهيم عبادة، تم بحث أوجه التعاون خاصة في دعم مشاريع المياه والصرف الصحي وسبل تعزيزها خاصة في ظل جائحة كورونا كاشفا النقاب عن مشاريع جديدة للصرف الصحي سيبدأ بتنفيذها.

    وكشف الوزير أن حجم المساعدات الفرنسية المقدمة لقطاع المياه من الوكالة الفرنسية للتنمية خلال الاعوام (2019-2020) تجاوزت الـ (400) مليون يورو وقد توزعت على مشاريع ذات تماس مباشر مع المواطنيين لتحسين نوعية خدمات المياه والصرف الصحي مشيدا بالدعم الفرنسي المقدم لقطاع المياه.

    وزاد سعيدان ان قطاع المياه يولي مشاركة القطاع الخاص في تشغيل وصيانة المرافق المائية والصرف الصحي اهمية كبيرة ويسعى لتعزيز شراكة القطاع الخاص مع قطاع المياه بهدف الارتقاء بالاداء للوصول الى أفضل مستوى في خدمات المياه والصرف الصحي، والبحث عن مصادر جديدة بما يعزز دورها في دعم الاقتصاد الوطني.

    واكد الدكتور سعيدان حرص الوزارة الدائم على أهمية تعزيز التعاون والاستفادة من الخبرات الفرنسية مستعرضا خطة قطاع المياه لتأمين مصادر مائية جديدة وتتجه النية لتنفيذ خط مياه محاذي لقناة الملك عبد الله بهدف رفع كفاءة انظمة الري والتزويد وحماية المصادر المائية تحت مظلة وزارة الزراعة.

    من ناحيتها أعربت سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى الاردن فيرونيك فولاند عن ارتياحها للجهود الاردنية وما وصلت اليه، مثمنة الجهود التي يبذلها قطاع المياه لمواجهة الأعباء المائية المتزايدة مؤكدا على استمرار التعاون الاردني الفرنسي لما فيه مصلحة البلدين مؤكدة على ان الحكومة الفرنسية تولي قطاع المياه الأهمية القصوى وتتابع انجازاته خاصة ما يتعلق بمشاريع معالجة الفاقد والصرف الصحي التي لها أولوية لما لها من انعكاس مباشر على أمن وسلامة المواطنين.





    [25-11-2020 04:14 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع