الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حملة لترحيل القاطنين قرب مجاري السيول في الاغوار الشمالية
    من الحملة

    أحداث اليوم - دعا رئيس بلدية شرحبيل بن حسنة شوكت الصقور ، المواطنين القاطنين قرب مجاري الاودية والسيول الى ضرورة الابتعاد عنها حفاظا على ارواحهم وممتلكاتهم جراء احتمالية تشكل السيول خلال المنخفض الجوي المتوقع تشكله الليلة .

    وبين الصقور ان البلدية نفذت اليوم بالتعاون مع الجهات الامنية حملة لترحيل القاطنين قرب مجاري السيول خاصة من مربي المواشي الذين يعيشون في بيوت الشعر ، واللذين تم توقيعهم على تعهدات أمنية لهذا الغرض .

    ولفت الى ان اودية مناطق الكريمة خاصة تشهد عادة فيضان مياه الامطار في مجاريها والتي تتسبب احيانا بأضرار مادية للقاطنين بقربها ، عدا عن تسبب السيول وانجرافاتها التي تحمل الحجارة والطمي باعادة اغلاق مجاري تلك الاودية والعبارات .

    وجدد الصقور التأكيد على حاجة منطقة الاغوار الشمالية عموماً لتركيب مزيد من العبارات الصندوقية في البؤر الساخنة وتنفيذ مشاريع الحفائر المائية للتخفيف من تشكل الفيضانات التي تداهم منازل المواطنين احيانا وتتتسبب باغلاق الطرق العامة .

    وكان مجلس الخدمات المشتركة لمحافظة اربد انجز اخيرا بالتعاون مع بلديات لواء الاغوار الشمالية اعمال فتح مجاري الاودية والعبارات وتركيب مصدات مائية في بعض المواقع تحسباً من تشكل السيول المحتملة .





    [25-11-2020 03:15 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع