الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    توضيح حول مخاطر استخدام مضادات الإلتهاب لمرضى كورونا
    ارشيفية

    أحداث اليوم - براءة شلالدة- قال أستاذ العلاج الدوائي السريري للأمراض المعُدية الدكتور ضرار حسن بلعاوي، إنه يوجد عدة دراسات بينت أنه لا ينصح باستخدام أدوية مضادة الالتهاب غير الستيرويدية "مثل الديكلوفيناك" كخافضات حرارة أو مسكنات ألم للأشخاص المصابين بكوڤيد-19 والذين يعانون من الحمى وآلام الجسم، لأنه من الممكن أن يؤدي لسوء حالتهم الصحية.

    وبين بلعاوي في تصريح لـ "أحداث اليوم" أن إستخدام هذه الأدوية قد يكون له أثار سلبية على المرضى الذين يعانون من امراض رئوية.

    ونصح بلعاوي باستخدام دواء الباراسيتامول مثل ( البانادول – الريفانين) في حالة إرتفاع درجة الحرارة، كونه آمن نسبياً.

    وقال إن دواء "الديكساميثازون" والمسمى التجاري لها "الديكادرون" مصرح (ومدرج ضمن البروتوكولات العلاجية) إعطائه للمرضى الذين يعانون من إلتهابات رئوية متوسطة إلى شديدة بسبب كوڤيد-19 لتقليل فرصة حصول عاصفة المناعة لديهم وتدهور حالتهم الصحية.

    واكد البلعاوي أن الديكساميثازون لا يعطى لحالات كوڤيد-19 الخفيفة لانه من الممكن أن يساعد على تكاثر فايروس كورونا عند المريض، منوهاً أنه يجب مراقبة مستوى السكر في دم المريض عند إعطائه الديكساميثازون .

    واشار الى أن الديكساميثازون هو ثاني دواء مصرح به عالمياً بناءً على البراهين العلمية (التي خرجت من بريطانيا) للتخفيف من مضاعفات فايروس كورونا.





    [22-11-2020 12:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع