الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    دعوات لعلاج كل المصابين بكورونا مجانا - وثيقة
    فحص كورونا - تصوير: أحمد حمدان

    أحداث اليوم - ‏‏دعا خبراء وباحثون في الوبائيات الحكومة إلى علاج كل المواطنين المصابين بفيروس كورونا المستجد مجانا وعدم التخلي عنهم أو التفريق بينهم وذلك من خلال تعزيز شراء الخدمات وجعله استراتيجيا.

    جاء ذلك من خلال ورقة توصيات بعنوان "جسد واحد في مواجهة الكورونا" أعدها أساتذة جامعيون وأطباء من اختصاصات مختلفة وصيادلة وممرضون وخبراء في الوبائيات والميكروبات وباحثون في الأردن والخارج".

    ‏وثمنوا إجراءات الحكومة الجزئية الأخيرة بهذا الاتجاه ودعوا إلى استكمالها وجعلها توجها استراتيجيا، حماية لكل المواطنين، باختلاف قدراتهم المالية، وإنصافا للقطاع العام ولضخ السيولة بشكل منتظم في مستشفيات القطاع الخاص، مما يستدعي تعديلا وتطويرا لبعض الإجراءات.

    ‏كما دعوا إلى حماية الكوادر الصحية العاملة في مواجهة المرض واعتبار المتوفين منهم بسبب العمل "شهداء" لتأمين عائلاتهم مستقبلا وتعديل التشريعات باتجاه ذلك.

    ‏وأكدوا على ضرورة التزام التوجيهات المتعلقة بالسلامة العامة والكمامات والتباعد الجسدي كركن أساسي لا يمكن مواجهة الأزمة دون التزام المجتمع به.

    و‏قدم مجموعة من المختصين والخبراء من مختلف التخصصات مجموعة من التوصيات للحكومة ووزارة الصحة حول الشراء الاستراتيجي المأمول لعلاج جميع المواطنين على نفقة الدولة باختلاف قدراتهم المالية، بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات العامة المتعلقة بالجانب الصحي.

    ‏وتاليا نص الورقة:





    [07-11-2020 04:18 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع