الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مستشفى كورونا في التكنو سيكون بديلا عن العزل في المؤسس
    مستشفى الملك المؤسس

    أحداث اليوم - قال مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي محمد الغزو إن المستشفى الميداني التي تعتزم وزارة الصحة إنشاءءه في حرم جامعة العلوم والتكنولوجيا لمرضى كورونا سيكون بديلا عن مستشفى الملك المؤسس.

    وحسب يومية "الغد" بين العزو تحديد 10 دونمات في الجامعة لإنشاء المستشفى الميداني بعد قيام لجنة من وزارة الصحة بزيارة المستشفى، مشيرا إلى أن المستشفى سيحوي 300 سرير منها 50 سريراً مخصصا للعناية الحثيثة ومن المتوقع تشغيله بعد شهرين.

    وأوضح انه سيتم رفد المستشفى الميداني بكوادر طبية وتمريضية، إضافة إلى أن كوادر مستشفى الملك المؤسس نظرا لقربه وإمكانية الاستفادة من البنية التحتية والخدمات الطبية واللوجستية.

    وأشار إلى أنّ حجم الضغط الذي يشهدها المستشفى من المراجعين من كافة محافظات المملكة، مؤكدا أن إنشاء مستشفى ميداني سيخفف من الضغط وإمكانية استقبال مرضى آخرين لعالجهم داخل المستشفى.

    وذكر وجود 110 إصابة مؤكدة بكورونا بقسم العزل في مستشفى الملك المؤسس بينهما 7 حالات على أجهزة التنفس الاصطناعي و10 في غرفة العناية الحثيثة.

    ولفت إلى أن هناك 50 سرير في المستشفى ما زال شاغر ولا يوجد هناك باستقبال المزيد من الإصابات داخل المستشفى وعالجهم حسب البرتوكول الصحي المتبع.

    وأشار إلى أن هناك 50 حالة وفاة بكورونا في المستشفى رحمهم الله توفي منذ إعادة افتتاح المستشفى قبل شهرين ويعانون من أمراض أخرى مزمنة.





    [07-11-2020 01:55 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع