الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    المعايطة يحسم الجدل حول موعد بدء الحظر الشامل
    المعايطة

    أحداث اليوم - أكد وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، ان الحظر الشامل سيبدأ في اليوم الذي يلي يوم الاقتراع.

    وأوضح المعايطة أن الهيئة المستقلة للانتخاب تقدر اعلان نتائج الانتخابات بعد عصر او مساء يوم الأربعاء لذلك الحظر الشامل سيبدأ بعد اعلان النتائج النهائية للانتخابات حتى صباح الاحد، مشيرا الى ان يوم الأربعاء هو يوم عمل رسمي، إضافة الى ان هناك ساعة للصلاة يوم الجمعة.

    وأضاف وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، ان الصمت الانتخابي هي فترة مستخدمة في كافة انحاء العالم لتحرير إرادة الناخب للتصويت لمن يريد ومن اجل ان يكون هناك الوقت للمرشح للتفكير بحشد مؤيديه يوم الاقتراع، إضافة الى اتاحة الوقت للجهة المعنية بإدارة الانتخابات من الاستعداد ليوم الاقتراع في كافة مراكز الاقتراع.

    اما عن الأحزاب السياسية؛ قال ان هناك 390 مترشحاً حزبياً بينهم سيدات حزبيات يمثلون 41 حزباً، حيث يعد هذا مؤشرا إيجابيا ساهم به نظام المساهمة المالية للأحزاب بحيث يكون التمويل المالي للأحزاب مرتبطا بمشاركتها في الانتخابات مما يتيح للمواطن الاختيار على أسس برامجية في ظل وجود العديد من التيارات من اليسار الى اليمين.





    [06-11-2020 09:54 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع