الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    السبت .. ارتفاع على درجات الحرارة
    المدرج الروماني

    أحداث اليوم - يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، نهار السبت، لكن بالرغم من ذلك تبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-6 درجات مئوية، ويتحول الطقس ليُصبح خريفياً معتدل الحرارة بوجهٍ عام في مناطق عِدّة، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و يُحتمل هطل زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق الحدودة، في حين تكون الرياح خفيفة ومُتغيرة الاتجاه، وفق ما ذكر موقع “طقس العرب”.

    وفي خليج العقبة، تكون الرياح شمالية خفيفة السرعة، وموج البحر هادئ بارتفاع (5-15 سم)، لكنه يتحول إلى مائج في عُمق الخليج مع ساعات الليل المُتأخرة، ودرجة حرارة سطح المياه 26 درجة مئوية.
    ليلاً، يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في معظم المناطق، مع استمرار ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتزيد من الإحساس بالبرودة.

    أما الأحد، فيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لكنها بالرغم من ذلك تبقى دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 2-4 درجات مئوية، ويكون الطقس خريفياً مُعتدل الحرارة في أغلب المناطق، وتتكاثر تدريجياً مع مرور ساعات النهار كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة وتتهيأ الفرصة مع ساعات العصر لهطل زخات رعدية من الأمطار في بعض المناطق العشوائية من المملكة وخاصة الشرقية، بينما تكون الرياح جنوبية شرقية إلى شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتكون مُثيرة للغبار في بعض المناطق.

    ليلا، يكون الطقس بارداً نسبياً بوجهٍ عام مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، ويُتوقع هطول زخات رعدية من الأمطار في مناطق عشوائية من شمال ووسط وشرق المملكة، ويُحتمل أن تكون بعض من هذه الزخات غزيرة خاصة في بعض الأحياء والنطاقات الجغرافية الضيقة في شرق المملكة مما يتسبب بجريان الاودية والشعاب وتشكل السيول، فيما تكون الرياح شرقية إلى شمالية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات. وفي خليج العقبة اليوم وغدا، تكون الرياح شمالية خفيفة السرعة، وموج البحر هادئ بارتفاع (5-15 سم)، لكنه يتحول إلى مائج في عُمق الخليج مع ساعات الليل المُتأخرة، ودرجة حرارة سطح المياه 26 درجة مئوية. ونصح “طقس العرب” بالابتعاد عن مجاري الأودية والشعاب ومجاري السيول بسبب ارتفاع مخاطر جريانها نتيجة الأمطار





    [06-11-2020 09:41 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع