الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    7 لاعبين جدد مع النشامى لمواجهتي العراق وسوريا - أسماء
    منتخب النشامى

    أحداث اليوم - قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، استدعاء 7 لاعبين جدد، للالتحاق بالمعسكر التدريبي الذي سيقام خلال الفترة من 8 إلى 17 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي في دبي، ويتخلله لقاء العراق وسوريا وديا.

    وجاء استدعاء اللاعبين، بعد ثبوت إصابة 6 لاعبين من قائمة النشامى التي أعلنت مؤخراً، بفيروس كورونا المستجد، وتعذر انضمام بهاء عبد الرحمن من الكويت بسبب إصابة عضلية، وفق بيان لاتحاد كرة القدم، الخميس.

    ووجه الجهاز الفني الدعوة إلى عبدالله الزعبي، عبدالله الفاخوري، هادي الحوراني، نزار الرشدان، محمد الباشا، أحمد ثائر ومحمد أبو زريق، للالتحاق بالتجمع، الذي يتضمن مواجهة المنتخب العراقي ودياً 12 من الشهر الحالي، ثم لقاء سوريا في 16 من ذات الشهر، ضمن تحضيرات النشامى لاستكمال التصفيات المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، ونهائيات آسيا 2023 في الصين.

    وباتت قائمة النشامى تضم 30 لاعباً هم: عامر شفيع، محمود كواملة، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد الزغير، رواد أبو خيزران، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، نور الروابدة، خليل بني عطية، صالح راتب، محمود مرضي، فضل هيكل، وسيم الريالات، موسى التعمري، أنس العوضات، ياسين البخيت، عدي الصيفي، محمد العكش، علي علوان، بهاء فيصل، إلى جانب الزعبي والفاخوري والحوراني وأبو زريق وثائر والباشا والرشدان.

    بدوره، عبر بوركلمانز "عن أسفه لثبوت إصابة 6 لاعبين خلال الفحوص الطبية التي خضعت لها الأندية والمنتخب الوطني هذا الأسبوع".

    وأضاف بوركلمانز: "المنتخب سيفتقد لجهود أكثر من 10 لاعبين بسبب جائحة كورونا ... استبعدنا البعض منهم قبل إعلان التشكيلة الاثنين الماضي، قبل أن تفرض علينا الظروف التخلي عن 7 لاعبين آخرين، مع الأخذ بعين الاعتبار تقلص الخيارات بشكل كبير، في ظل الإصابات الرياضية التي تعرض لها عدد من اللاعبين محلياً وخارجياً، لكننا نثق بالأسماء المتواجدة في القائمة حالياً، وهي فرصة جيدة لديهم لإثبات قدراتهم ... نتطلع لتحقيق الفائدة المطلوبة في معسكر دبي رغم الغيابات".

    وكان المنتخب خضع الثلاثاء الماضي، لفحوص طبية شاملة، إلى جانب فحص كورونا عبر فرق التقصي الوبائي التابعة لوزارة الصحة الأردنية، قبل أن يخضع كامل الوفد متضمناً اللاعبين السبعة الجدد، لفحوص كورونا جديدة صباح الخميس، في ظل إجراءات الاتحاد المشددة للحفاظ على السلامة العامة.

    ويأتي تجمع النشامى خلال أيام "فيفا" المعتمدة، وبعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور للمنتخب الوطني في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايبيه الصينية 5-0 في تشرين الثاني/نوفمبر من 2019، حيث أرجأ الاتحاد الدولي التصفيات حتى إشعار آخر، في ظل جائحة كورونا.

    والمنتخب الوطني ينتظر مواجهة الكويت ونيبال وأستراليا ضمن المجموعة الثانية، لاستكمال مشواره في الدور الثاني من التصفيات المشتركة.

    ويستقر المنتخب في المركز الثاني ضمن مجموعته، بالشراكة مع الكويت بذات الرصيد (10 نقاط)، مع بقاء أستراليا بالصدارة (12)، ونيبال رابعاً (3)، وأخيراً تايبيه الصينية دون أي نقطة.





    [05-11-2020 10:50 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع