الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    تنافس مُحتدم في ثالثة عمّان ورصيد النبر يرتفع

    أحداث اليوم - قبيل أيام من بدء الإقتراع في الإنتخابات النيابية 2020، صعدت توقعات المراقبين صوب دائرة عمان الثالثة " دائرة الحيتان" التي أحتدم عليها الصراع، خاصة على المقعد المسيحي، الذي من المتوقع أن يحسم لصالح المرشح عمر النبر من قائمة المستقبل أو هيثم منير عريفج من قائمة قادمون.

    مراقبون ومتابعون بينوا أن حدة التنافس على هذه الدائرة، والتي خصص لها 4 نواب مسلمين ونائب مسيحي ونائب شركسي، قد بدا واضحاً وجلياً، بعد أن ارتفعت اسهم مرشح المقعد المسيحي عمر النبر، والذي اعتبر الأقوى والمرجح حصوله على المقعد حتى اللحظة، ثم يليه في القوة المرشح هيثم منير عريفج، ثم يله المرشح والنائب السابق قيس زيادين من قائمة معاً.

    واشاروا إلى أن سخونة المشهد الإنتخابي في هذه الدائرة قد زادت بشكل كبيرـ، بعد أن تبدلت قواعد اللعبة، إثر التحرك الدراميكي الذي يقوده النبر و عريفج وقدرتهما على ادارة العملية بشكل تفوقا فيه زيادين، الذي قد تراجعت اسهمه في الدائرة بشكل كبير .

    ويرجح المراقبون أنه ورغم ما يطغى على المشهد الإنتخابي بمختلف دوائر المملكة من الطابع العشائري نسبياً، ولكن الطابع السياسي يسود هذه الدائرة بشكل جلي وواضح.





    [04-11-2020 03:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع