الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    نقابيون: في ظل كورونا المشاركة في الانتخابات ضرورية

    أحداث اليوم - تأكدت الانتخابات النيابية في موعدها، وبدأ العد التنازلي لإجرائها، وسط ظروف استثنائية تتمثل بانتشار فيروس كورونا تكتسب المشاركة في الانتخابات أهمية خاصة.

    تكتسب هذه الانتخابات الاهمية الخاصة من الظروف التي يعيشها الوطن على الصعيد السياسي والصحي بالإضافة للأحداث الدولية التي تنعكس بشكل مباشر على الاردن، وهو ما يوجب وجود مجلس نواب قوي قادر على تحمل المسؤوليات.

    وقال نقيب الجيولوجيين صخر النسور إن أهمية المشاركة الانتخابية تكمن في أهمية شعور الناخب بمدى تأثير صوته الانتخابي في العملية الانتخابية، وكلما كان لصوت الناخب في العملية الانتخابية تأثيراً قوياً كلما أكد هذا التأثير أن المسيرة الديمقراطية تسير على نهج سليم.

    واعتبر النسور أن هذه الانتخابات رغم الظروف الصعبة مهمة لإفراز مجلس نواب قادر على تحمل مسؤولياته بكل اقتدار.

    وبين النسور أن الأردن ومنذ تأسيسه إعتاد على ترسيخ مبادئ الديمقراطية و حرص على نزاهة وعدالة العملية الانتخابية، لضمان تعزيز الديمقراطية النابعة من اختيار الشعب لنوابه وممثليه، وأن الصوت الانتخابي يستطيع أن يقلب الموازين السياسية إذا ما احسن الناخب الاختيار.

    وقال إن أي شعور تجاه أي مجلس نيابي سابق أو نائب سابق، تعرض له ناخب من مشاعر الإحباط التي تدفعه إلى مشاعر عدم جدوى المشاركة في صنع القرار السياسي، هو أمر خاطئ ويساعد في وصول الاشخاص غير الأكفاء معتبرا أن الأصل انتخاب الأفضل الأكفأ لهذا المقعد.

    بدوره قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني إن على الناخبين الالتزام بشكل كامل بكافة الاجراءات الصحية التي تحميهم من كورونا.

    وبين الكيلاني ان على الناخبين توجيه أصواتهم نحو المرشح صاحب البرامج التي تصب في خدمة الوطن والمواطنين و لابد أنْ يشارك أوسع جمهور في عملية التصويت من جهة وأنْ تتمَّ عملية الاختيار والانتخاب وفق معايير دقيقة وقراءة متمعنة في طبيعة ممثلي الشعب وفي توجهاتهم وبرامجهم من جهة أخرى».

    واعتبر أن المشاركة في الانتخابات النيابية واجباً وطنياً واستحقاقاً دستورياً، يتطلب مشاركة الجميع، تأكيدا على الالتزام بالنهج الديمقراطي والحرص على اتاحة المجال للمشاركة الشعبية في صنع القرار.

    وقال إن للمشاركة أهمية كبرى في تعزيز الديمقراطية، والنهوض بالوطن، فإن وجود نهج ديمقراطي وسعي والتزام في كافة الميادين يعمل على رفع نسبة المشاركة الانتخابية لإدراك الناخب بأهمية صوته في التغيير ووضع الوطن في الإتجاه الصحيح .






    [03-11-2020 10:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع