الرئيسية حدث وصورة

شارك من خلال الواتس اب
    افتتاح فرع لمؤسسة الغذاء والدواء في البلقاء

    أحداث اليوم - افتتح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار محمود مهيدات، اليوم الأحد، فرعا جديدا للمؤسسة في محافظة البلقاء.
    وأكد مهيدات خلال الافتتاح أن هذه الخطوة جاءت كمتطلب لتحقيق استراتيجية المؤسسة كمظلة مرجعية وطنية للرقابة على الغذاء وضمان سلامته بما يكفل صحة المواطن التي تحتل سلم الأولويات الوطنية. وأشار الى ان فرع البلقاء هو الفرع السادس للمؤسسة إلى جانب فروعها في محافظات الزرقاء والكرك والعقبة وإربد، ومحافظة العاصمة.
    وقال إن افتتاح الفرع الجديد يأتي لغايات توحيد اجراءات الرقابة والتفتيش واتاحة خدمات المؤسسة للمواطنين في المحافظة والارتقاء بها وتبسيط الاجراءات امامهم من خلال إنجاز معاملاتهم دون الحاجة إلى مراجعة الإدارة المركزية، الا ان استدعت الحاجة لذلك. وبين مهيدات أن خطط المؤسسة المستقبلية واستراتيجيتها تتطلع إلى استحداث فروع أخرى لها في المحافظات التي لا تتواجد فيها مكاتب للمؤسسة، وسيتم استكمال ذلك على مراحل استنادا إلى مؤشرات ومعايير متخصصة ومدروسة مسبقا، اضافة الى العمل على تعزيزها ورفدها بعدد كافٍ من المفتشين المؤهلين لتوسيع نطاق عمل المؤسسة الرقابي ودعم دورها كجهاز رقابي بالغ الاهمية في الرقابة على الغذاء والدواء وكافة المواد ذات العلاقة.
    واضاف ان المؤسسة شهدت مؤخرا توسعا في صلاحياتها ومهامها الرقابية وحظيت بثقة المواطن وأنه بات من الضروري مواكبة هذه المتطلبات والمستجدات المتزايدة من خلال توسيع مظلتها الرقابية وتوزيع اجهزة رقابية فرعية في كافة انحاء المملكة لتقوية منظومتها الرقابية. وأوضح مهيدات ان فرع البلقاء يشكل ذراعا رقابيا متكاملا للمؤسسة يعتمد على نظام ربط إلكتروني بالإدارة الرئيسية لتبادل المعلومات واتخاذ الاجراءات اللازمة وفقا لأحدث الأنظمة والأسس الرقابية الموحدة وبالتنسيق مع الاجهزة الوطنية المختصة. وأشاد بتعاون وزارة الإدارة المحلية مع المؤسسة من خلال ترحيبها باستضافة الفرع في مبنى مديرية الشؤون البلدية لمحافظة البلقاء، ما يجسد مبادئ التشاركية والتكامل الحقيقي بين المؤسسات الوطنية لخدمة مصلحة الوطن والمواطن.
    من جهته، قال مدير الشؤون البلدية في محافظة البلقاء المهندس محمود النسور، إن توفير فرع لمؤسسة الغذاء والدواء في البلقاء هو تأكيد على الدور الرقابي لمراقبي الصحة في البلديات وتعزيزه لما له من أهمية في المحافظة على سلامة المواد الغذائية ومنشآتها لتوفير مادة غذائية سليمة للمواطنين.
    وأضاف انه سيكون هناك مذكرات تفاهم ما بين مؤسسة الغذاء والدواء ووزارة الادارة المحلية لزيادة الرقابة على المواد الغذائية بما يصب في مصلحة وسلامة المواطنين.





    [01-11-2020 02:21 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع