الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    أكثر من 100 مصاب كورونا بحالة حرجة
    عناية حثيثة

    أحداث اليوم - قال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، غازي شركس، الخميس إنّ أكثر من 100 مريض كورونا في المستشفيات حالتهم حرجة.

    وحسب تلفزيون "المملكة" أنّ وهناك 350 سرير عناية حثيثة، و 400 جهاز تنفس صناعي شاغر لمرضى كورونا"، مبيناً أن 140 إلى 180 حالة كورونا تدخل يوميا المستشفيات.

    وأشار إلى أنّ نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة، ووضع المرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي ضمن المعدلات المطمئنة

    وتابع، أن "السبب الرئيسي لارتفاع عدد الإصابات هو دخول الأردن في مرحلة التفشي المجتمعي، وعدم الالتزام الكافي من المواطنين بارتداء الكمامات، والتباعد الاجتماعي خاصة بعد التحول إلى سياسة العزل المنزلي.

    وأوضح، أنه "يجب على المعزولين منزلياً البقاء بالمنزل، واتخاذ أساليب الوقاية، بمجرد أن تصل نتيجته للفحص إيجابية".

    وأشار شركس، إلى أن "أسباب ارتفاع الوفيات يعود إلى الزيادة الواضحة في عدد الحالات المصابة، ووجود عوامل خطيرة تساهم بالوفاة مثل كبر السن، والأمراض المزمنة المثبطة للمناعة، وهي موجودة في أغلب حالات الوفاة".

    وحول الحظر الشامل، أوضح شركس أن "أيام الحظر الشامل يظهر أثرها الكامل بعد أشهر، وحظر يوم ليس كحظر يومين، علماً بأن لها بعض الأثر الآن؛ بتمحور الإصابات في المجمل بين 2000 و 3000 إصابة يومياً".

    ونصح شركس، "المعزولين منزلياً ممن ليس لديهم أعراض، أو لديهم أعراض خفيفة بالغذاء الجيد المتوازن، وتهوية غرفهم جيداً، وتناول فيتامين c يومياً، وخافضات الحرارة وأبرزها ‘الباراسيتامول‘، أما من لديهم أعراض متوسطة أو شديدة ،فعليهم أخذ الرأي الطبي، ومراجعة المستشفى لتقييم حالاتهم".





    [29-10-2020 02:46 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع