الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حملات مكثفة لمكافحة التسول بالمزار الجنوبي
    تعبيرية

    أحداث اليوم - اطلقت مديرية تنمية المزار الجنوبي من خلال قسم مكافحة التسول وبالتعاون مع الأجهزة المعنية حملة واسعة لمكافحة آفة التسول وتم خلالها ضبط ما يزيد على ثلاثة عشر متسولا من البلدات والمناطق المختلفة في اللواء .

    ووفقا لما اكدته مديرة تنمية المزار الجنوبي سماهر المجالي فأن الحملة التشاركية هذه جاءت بناءا على توجيهات وزارة التنمية الإجتماعية وحرصها الدائم للوصول بالمجتمعات وابناءها نحو مفاهيم الأمن والأستقرار الإجتماعي والذي لايمكن تحقيقه في ضوء مثل هذه التجاوزات والآفات المؤرقة .

    وحسب يومية "الرأي" اشارت إلى أن هذه الحملة التي شهدت تعزيزا وتكثيفا لأيام متواصلة تم خلالها اتخاذ الإجراءات الرادعة التي تمثلت بضبط المتجاوزين بالتسول في الأسواق والتجمعات والإحياء واتخاذ الإجراء اللازم والمستند لأنظمة وتعليمات وزارة التنمية الإجتماعية حيالهم من خلاله الاجهزة الادارية والأمنية المعنية .

    وأصافت المجالي ضرورة تعاون المجتمع المحلي ومؤسسات المعنية بالشأن الإجتماعي مع التنمية الإجتماعية في سبيل الخروج بتطلعاتها خيال آفة التسول والقضاء عليها نحو المعالجة الجذرية خاصة وأن التعاطف معهم بمنحهم المال والمساعدات يحفزهم على ممارسة هذه السلوكيات وتكرارها رغم تداعياتها التي تتجاوز حالة الإزعاج والمضايقات بالإلحاح للحصول على المال وصولا نحو المساهمة في انتشار بعض الممارسات المرفوضة وغير اللائقة خاصة وأن غالبية المتسولين من الأطفال والنساء .

    ونوهت إلى أن تنقل هؤلاء المتسولين بالخيم من مكان إلى آخر يمثل ابرز التحديات امام إمكانية الوصول إليهم بسهوله وضبطهم الأمر الذي يتطلب من المجتمع المحلي والموطنين أخذ دورهم المترجم لحسهم الوطني بالتعاون مع التنمية بالإبلاغ عن الحالات وتجاوزات التسول حال ملاحظتها في الأسواق وعند الإشارات المرورية او في الأحياء والتجمعات السكنية .

    واشارت إلى أن التنمية في إجراءات المتخذة تنحى المنحى الإنساني مع هذه الخالات وتنزر لواقعها المعيشي ويتم عقب ضبطها دراسة واقعها وتقديم الدعم والمساعدات اللازم لها وفقا لتعليماتها .

    ولفتت المجالي إلى أن تنمية المزار ستواصل حملاتها وإجراءات المكثفة هذه والتي لن تقتصر على البلدات الرئيسية وصولا نحو الأحياء والتجمعات كافة إلى أن تصل بهذه الآفة نحو المعالجة المنشودة والتي تنخفض معها اعداد المتسولين في الشوارع والاسواق والاحياء .





    [21-10-2020 01:29 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع