الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    شكاوى من الإغلاق المفاجئ للحضانات .. ومطالبات باستمرار عملها
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

    أحمد بني هاني - شكت أمهات عاملات من قرار الحكومة المفاجئ بإغلاق الحضانات ورياض الأطفال اعتبارا من يوم السبت المقبل وحتى نهاية العام الحالي.

    وقالت أمهات بحسب رصد "أحداث اليوم"، إن القرار شكل حالة من الإرباك، خصوصا مع تعطيل المدارس وعدم اتخاذ قرارات بتعطيل الأمهات العاملات.

    فيما دعا الأهالي العاملون الحكومة إلى إعلان قرار يقضي باستمرار عمل الحضانات، ومنحهم الوقت لإيجاد حلولا لتوفير بيئة آمنة لأطفالهم أثناء تواجدهم على رأس عملهم.

    واستهجن الأهالي القرار خصوصا بعد الالتزام الكبير داخل الحضانات ورياض الأطفال بتعليمات الصحة والسلامة العامة والبروتوكول الصحي مما جعل عدد الإصابات قليل بالمقارنة مع المنشآت الأخرى.

    واعتبروا أن قرار الحكومة سيكلف الكثير، وسينعكس بشكل سلبي على الأسر والأطفال وخاصة على الأمهات العاملات مما يهدد استمرارهن في أعمالهن.

    من جانبها أكدت وزارة التنمية الاجتماعية التزامها بقرار الحكومة بشأن إغلاق الحضانات ورياض الأطفال.

    وقال الناطق الإعلامي أشرف خريس لـ"أحداث اليوم"، إن القرار جاء بسبب الحالة الوبائية في الأردن إثر انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وحول اتخاذ قرارات باستثناء الحضانات من قرار التعطيل أضاف خريس أنه لا يوجد أي إجراء في الوقت الحالي بهذا الشأن.

    وبحسب أرقام وزارة التنمية الاجتماعية فان عدد الحضانات في المملكة يبلغ 1424 حضانة، يلتحق بها نحو 50 ألف طفل.

    وأعلنت الحكومة، الثلاثاء، استمرار دوام المدارس والمراكز الثقافية ومعاهد التدريب المهني عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول، فيما أشارت إلى إغلاق الحضانات ورياض الأطفال حتى نهاية العام.

     





    [20-10-2020 09:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع