الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الكلالدة: 3 طعون على قوائم المرشحين والمدة تنتهي اليوم
    الهيئة المستقلة للانتخاب

    أحداث اليوم - كشف رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة أن الهيئة أبلغت حتى يوم أمس الاثنين بتقديم 3 طعون من ناخبين على القوائم الأولية للمرشحين للانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر.

    وأعلن الكلالدة وفقا ليومية الدستور أن مرحلة الطعون في قوائم المرشحين الأولية من قبل الناخبين لدى محاكم الاستئناف التي تقع الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصاتها، تنتهي اليوم الثلاثاء.

    وعن عدد الطعون قال الكلالدة أنه لم تصل للهيئة الأرقام كاملة لعددها، وقد أبلغنا أن هناك ثلاثة طعون حتى الآن، مضيفا «يحتمل أن يكون هناك طعون أخرى، فلا يزال اليوم الثلاثاء آخر أيام مرحلة طعون الناخبين بقوائم المرشحين الأولية وقد تتقدم طعون أخرى.

    و أكدت الهيئة المستقلة للانتخاب أنه بحسب المادة (16 / ج) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 6 لسنه 2016 وتعديله، فإنه يحق لكل ناخب الطعن في قرار مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب بقبول طلب ترشح أي قائمة أو بقبول أي من أسماء المرشحين في القائمة الواردة بطلب الترشح مرفقا بينات واضحة ومحددة، وعلى المحكمه الفصل في هذا الطعن خلال ثلاثة أيام من اليوم التالي لتقديم الطعن ويكون قرار المحكمة في هذا الشأن قطعيا.





    [20-10-2020 07:38 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع